الأسعار الجديدة للبنزين للسعوديين شهر يوليو 2021 بعد التثبيت

الأسعار الجديدة للبنزين للسعوديين شهر يوليو 2021 بعد التثبيت

الأسعار الجديدة للبنزين للسعوديين داخل أراضي المملكة، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية لشعبها أن أسعار البنزين شهدت ارتفاعاً محلياً خلال المراجعات الدورية الشهرية لأسعار البنزين، والتي تقوم بها شركة أرامكو “عملاق النفط السعودي”، لكن بقرارٍ وتوجيه ملكي، تقرر تثبيت أسعار البنزين عند السقف المحدد لها في شهر يونيو الماضي (أي أن أسعار شهر يونيو/ حزيران) هي ذاتها الأسعار التي سيتم تطبيقها ابتداءً من يوم 10 يوليو الجاري (اليوم)، ويأتي هذا في ظل سياسة التخفيف للأعباء المعيشية عن المقيمين والمواطنين، وهذا بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء بأن القرار الملكي احتوى أيضاً على تحمل الدولة أي زيادة في الأسعار التي زادت بالمقارنة بشهر يونيو الماضي، وذلك عند المراجعة الدورية كل شهر لأسعار النفط.

هوامش الزيادة في أسعار البنزين في السعودية

إن القيادة السعودية أثبتت دوماً بقراراتها الحكيمة والرشيدة، أنها حريصة دائماً. على اتباع سياسة الإصلاح الاقتصادي بهدف الترشيد، لكنها أيضا تنظر بعين الرحمة والإشفاق للمواطن محدود الدخل ومتوسط الدخل أيضاً. لذلك حرصت بصورة واضحة على تخفيف الأعباء عن المواطنين. بابتكار برامج دعم. وذلك مثل حساب المواطن وغيره من البرامج الداعمة للمواطن السعودي، وخاصة بعد اجتياح “كوفيد19″ لعالمنا البشري.

وكانت الزيادة في الأسعار عن الشهر الماضي والتي ستظل أسعاره ذاتها قد شهدت هامشاً في الزيادة يقدر بما يلي.

  • أولاً: بنزين 91: زاد بهامش  2.28 ريالاً سعودياً.
  • ثانياً: بنزين أوكتان 95: زاد بهامش 2.44.

وهذه الزيادات جميعها تحملتها الحكومة في هذا الشهر، وذلك في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي داخل المملكة. لكن دون الإضرار بالمواطن العادي.

أسعار البنزين اليوم في السعودية للمستهلك بعد القرارات

ومما سبق نستعرض إليكم الأسعار الخاصة بالمستهلك بعد التوجيهات الملكية، وهي ذاتها تمثل سقف السعر المحلي للبنزين. ابتداءً من 10 يوليو 2021، وهي كما يلي.

  • أولاً: بنزين 91: سعره للمستهلك 2.18 ريالاً سعودياً للتر الواحد.
  • ثانياً: بنزين أوكتان 95: سعره للمستهلك 2.33 ريالاً للتر.

أرامكو السعودية

هي شركة سعودية وطنية رائدة في مجالات النفط والغاز الطبيعي والأعمال المتعلقة بها، وذلك من إنتاج وتنقيب وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق أيضاً. كما أنها شركة عالمية كبيرة بها جميع الإمكانيات التي تجعلها شركة عالمية ويقع مقرها الرئيسي في الظهران. ولقد تم تأميمها عام 1988. وكانت بداية تأسيسها عام 1933.

إلى هنا نأتي إلى نهاية موضوعنا عن الأسعار الجديدة للبنزين للسعوديين، ونرجوا نحن أسرة موقع “ثقفني” أن نكون قدمنا إليكم معلومة مفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *