دعاء شهر ذو الحجة للزواج بالشريك الصالح وتيسير الزواج وكثرة الرزق

دعاء شهر ذو الحجة للزواج بالشريك الصالح وتيسير الزواج وكثرة الرزق

دعاء شهر ذو الحجة للزواج وتيسير الزواج  فهذه الأيام والليالي التي اقسم بها الله عز وجل في سورة الفجر والفجر وليال عشر والشفع والوتر. فهم ليال روحانية خالصة للعبادة نصومها من أول يوم من زي الحجة وحتي وقفة يوم عرفة وبعده عيد الأضحى إعادة الله علينا وعلي المسلم بالخير والبركات. ثم فيه يذبح المسلمون الأضاحي وذلك فداء سيدنا إسماعيل الذي امتثل لأمر ربه ثم أبيه ففداه الله بكبش فأصبح لنا في هذا اليوم عيد.

دعاء شهر ذو الحجة للزواج وتيسير الزواج
أدعية للرزق بالزوج الصالح

كيف نستغل العشر الأوائل من ذو الحجة

كما ذكرنا من قبل أن تلك العشر أيام لهم فضل كبير وهم أيام بركات ونعمه لنا لكي نطلب من الله ما نريد وما نستفيد من الخير كله.  فعند دعائك لا تذكر شيئاً واحداً في الدعاء. ولكن دائما أطلب الكثير من الله فدائماً كل اللهم ارزقني الخير كله عاجله وآجله فالله سبحانه وتعالي يحب عبده اللحوح الذي يلح في الدعاء.

والدعاء في الصلاة والإكثار من صلاة قيام الليل والتهجد. فمعني الصلاة هو الدعاء فيقول لفلان صلي لي أي أدعي لي فالصلاة لا تجوز بدون الدعاء. ثم أن كل حرف في الصلاة قرآن ودعاء وتسابيح وذكر لله عز وجل فأكثر من الدعاء في الصلاة.

ثم الإكثار من الاستغفار فيحل الاستغفار الكثير من الأمور المعقدة التي كنت يأست من حلها يجعل مشيئة الله أن يرزقك الله من حيث لا تحتسب فقلت استغفروا ربكم أنه كان غفاراً.  فكثرة الاستغفار ترزقك بالمال والبنين أي البنين يأتون من زوج صالح أي إذا كنت تريد أي شئ عليك بالصلاة والاستغفار. واكثر في الأيام المباركة لكي يستجب لك دعاء شهر ذو الحجة للزواج.

دعاء شهر ذو الحجة للزواج

وقد ذكر الأولين أن هذا الدعاء هو من أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة .ثم تقال بخشوع وبيقين تام في أن الله عز وجل سوف يرزقك ولست منحوساً أو قليل حظ ولكن الله قادر علي تغيير الأقدار فالدعاء هو:

اللهم أني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل و ظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين. لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين  اللهم أرزقني أنا وأخوتي بأزواج / زوجات صالحين عاجلاً غير آجلاً إنك سميع عليم.

دعاء تيسير الزواج من شخص معين وموافقة الأهل وتيسير الأمور

اللهم أني أسالك بخوفي من أقع في الحرام وظلماته وبحفظي لفروجي وجوارحي. وأسالك يا رب العرش العظيم بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي وإنك يارب علي كل شئ قدير. اللهم أرزقني بالزوج بالصالح الذي هو خيراً لي وخيراً لي في ديني ودنيايي ومعاشي وعاقبة أمري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *