المملكة العربية السعودية توضح نقاط هامة للمواطنين السعوديين لابد من إتباعها قبل البدء في التسجيل في حساب المواطن السعودي

المملكة العربية السعودية توضح نقاط هامة للمواطنين السعوديين لابد من إتباعها قبل البدء في التسجيل في حساب المواطن السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي لحساب المواطن، أن هناك عدد من النقاط الهامة لابد من القيام بتوضيحها لكافة المواطنين السعوديين قبل البدء في التسجيل في حساب المواطن السعودي، والذي من المقرر أن يبدأ في أول فبراير القادم لعام 2017.

نقاط هامة قبل التسجيل في حساب المواطن السعودي

أوضحت التفاصيل الخاصة بحساب مواطن في وقت سابق أنه كان قد تم تأجيل القيام بطلب المستندات في وقت لاحق، وذلك حتى يتمكن كافة المستفيدون من البرنامج من تجهيز تلك المستندات لتقديمها عند التسجيل في حساب المواطن السعودي.

كما أشارت التفاصيل أنها لا يوجد هناك أي تمييز سوف يتم بناء على الوظيفة أو الحالة الوظيفية وأن التسجيل في حساب المواطن لا يتطلب إستقلالية في السكن، حيث أنه من الممكن أن يكون هناك شخص متزوج ويعيش مع والده ويقوم بالتسجيل في البرنامج كرب أسرة، وأيضا من الممكن لأي شخص يعمل في أي مجال أو نشاط تجاري الإستفادة من البرنامج ولكن بعد أن يقوم بالإعلان عن دخله الشهري.

حيث أوضح المشرف العام على قطاع التنمية الإجتماعية بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية والمشرف العام على حساب المواطن السعودي، أن وزير العمل السعودي علي بن ناصر قام بالفعل بإعتماد الهيكل التنظيمي للبرنامج حيث قام بإنشاء مركز متكامل للدعم التقني والفني لتقديم كافة المعلومات اللازمة للجميع.

وينتظر كافة الأفراد السعوديين خلال أيام قليلة إنطلاق برنامج حساب المواطن بعد أن إنتشرت الأقاويل الكثيرة عن إلغاؤه ولكن خرج وزير العمل السعودي بتصريح ليؤكد أنه مازال مستمر وسوف يبدأ خلال أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *