يصل إلى 1,500,000 ريال.. شروط وخطوات الحصول على قرض شخصي من بنك ساب 1442 ومعايير الاستحقاق

يصل إلى 1,500,000 ريال.. شروط وخطوات الحصول على قرض شخصي من بنك ساب 1442 ومعايير الاستحقاق

في حالة كُنت من المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودي، فإنه يُمكنك الحصول على قرض شخصي من بنك ساب 14429هـ، أيًّا كانت احتياجاتك، إذ يوفر هذا المصرف الذي تأسس قبل 70 عامًا، أنسب الحلول التمويلية، سواء بهدف التخطيط للزواج أو لإجازة عائلية، أو لتعليم الأبناء في أفضل المدارس والجامعات، أو شراء سيارة جديدة، فيما يخضغ ذلك لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ولجنة الرقابة الشرعية في ساب، ويصل مبلغ التمويل إلى مليون ونصف المليون ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه في غضون 3 ساعات إذا اكتملت المستندات المطلوبة، أما فترة السداد فتصل إلى 5 سنوات.

شروط الحصول على قرض شخصي من بنك ساب 1442

وحدّد بنك ساب في المملكة، شروط الحصول على قرض شخصي 1442هـ، حتى يكون العملاء على بيّنة قبل السعي للاستفادة من هذا التمويل، إذ تأتي على النحو التالي:

  • يتعهد الطرف الثاني، ومن غير شروط، بتحويل راتبه الشهري الذي يتقاضاه من صاحب عمله الحالي إلى حسابه لدى الطرف الأول.
  • في حالة إصابة الطرف الثاني بعجز كلي ودائم، بسبب حادث أو مرض باستثناء أي من الحالات المذكورة في ملحق الاستثناءات وثبت طبيًّا عدم قدرته مطلقا ونهائيا عن القيام بعمله الخاص أو مهنته الخاصة أو بأي عمل مشابه أو بأية مهنة مشابهة، يتم إعفاؤه من الأقساط المتبقية بذمته ويتم فسخ هذا العقد.
  • إعفاء الطرف الثاني من جميع الأقساط المستحقة المتبقية بذمته إن لم تكن الوفاة بسبب أي من الحالات المذكورة في ملحق الاستثناءات بموجب مستندات موثقة من جهات رسمية شريطة عدم مخالفة بيانات تلك المستندات ما جاء في الاستبيان الطبي الملحق في هذا العقد الذي يوضح واقع حالة الطرف الثاني الطبية حين توقيع العقد.
  • يقر الطرف الثاني بأن دفاتر الطرف الأول وقيوده تُعد حجة قاطعة ونهائية على صحة المبالغ المقيدة بحسابه الجاري ولا يحق له الاعتراض عليها بعد مرور 15 يوما من تاريخ تسلم كشف الحساب.
  • في حال اختيار الطرف الثاني تقسيط الرسوم الإدارية خلال فترة التمويل بمبالغ متساوية، سوف يتم استحقاق هذه المبالغ في نفس يوم استحقاق القسط المتفق عليه.
  • يعتبر نموذج جدول السداد جزءا لا يتجزأ من عقد البيع بالتقسيط.
  • يجوز للطرف الثاني وذلك بتقديم إشعار مكتوب يوجه إلى الطرف الأول في غضون مدة 10 أيام من تاريخ توقيع عقد البيع بالتقسيط، إنهاء طلب الشراء المقدم من قبله ما لم يستخدم أي جزء من مبلغ التمويل.
  • يجوز للطرف الثاني سداد دفعات جزئية خلال فترة التمويل قبل تاريخ استحقاقها بما يعادل قسط واحد أو مضاعفاته.
  • يخضع هذا العقد ويفسر وفقا لأنظمة المملكة العربية السعودية وأعراف التجارة النافذة فيها ويحال أي نزاع لم يتم حله وديا إلى الجهة المختصة للفصل فيها بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

خطوات الحصول على تمويل شخصي من بنك sabb

وبعد التعرف إلى الشروط الخاصة بالحصول على تمويل شخصي من بنك sabb في السعودية، فإن خطوات الحصول على هذا التمويل تأتي على النحو التالي:

  1. الدخول إلى رابط نموذج التمويل الإلكتروني في بنك sabb.

    تمويل شخصي من بنك sabb
  2. اختيار نوع الهوية.
  3. إدخال رقم الهوية.
  4. إدخال تاريخ الميلاد، بالميلادي والهجري.
  5. إدخال الرمز المرئي.
  6. النقر على مربع أوافق بموجب ذلك على تحقق ساب من سجلي الائتماني عبر سمة.
  7. النقر على زر ابدأ.

معايير استحقاق الحصول على التمويل الشخصي من بنك ساب

ولا بُد من تحقيق بعض المعايير للحصول على التمويل الشخصي من بنك ساب في السعودية، وهي كالتالي:

  • عمر العميل لا يقل عن 21 عاما، ولا يزيد على 58 عاما للقطاع الحكومي و60 عاما للقطاع الخاص، وبالنسبة للمتقاعدين يكون عُمر العميل ما بين 40 إلى 67 عامًا.
  • الحد الأدنى للراتب الأساسي للسعوديين وغير السعوديين والمتقاعدين 3 آلاف ريال سعودي.
  • ويبدأ الحد الأدنى لمجموع الراتب للسعوديين 4 آلاف ريال، ولغير السعوديين 5 آلاف ريال.
  • أن لا تقل مدة الخدمة في الوظيفة الحالية عن شهر واحد للسعوديين، و3 أشهر لغير السعوديين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *