7 طرق مختلفة للتخلص من النمل في منزلك دون تكلفة بأسهل الطرق

7 طرق مختلفة للتخلص من النمل في منزلك دون تكلفة بأسهل الطرق

النمل هو أحد الحشرات الاجتماعية والتي تتكاثر في معظم المنازل وفي الأتربة وغيرها وقد يصل الأمر إلى حد الأذى والخطورة خاصة في فصل الصيف والذي ينتشر بأعداد هائلة داخل المنازل في هذا الفصل، حيث صرحت الدراسات والأبحاث التي اجريت في هذا التخصص بأن ملكة النمل تضع تقريباً من 5 الآف إلى 10 الآف بيضة كل يوم وهذا العدد الضخم قد يسبب المخاوف ويهدد صحة وحياة الأفراد، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق للتخلص من النمل والقضاء عليه في المنازل والأتربة والحدائق وغيرها من مستعمرات جميع أنواع النمل دون تكلفة لأنها تعتمد على مواد طبيعية توجد في كل منزل.

طريقة التخلص من النمل بالتوابل

استخدام التوبل مثل القرفة والكركم والفلفل الأسود والملح والثوم والقرنفل بوضعها في أماكن النمل أو خلطها بالماء ورشها على مستعمرات النمل فهي من الأشياء التي يكرهها النمل والتي تقضي عليه من المنزل.

طريقة التخلص من النمل بالخل

يتم وضع الخل في زجاجة ورشها علي خطوط ومستعمرات النمل ورشها حول الأبواب والمجاري النوافذ وفي المطبخ ويتم تكرار هذه الطريقة من حين لأخر حتى يختفي النمل بشكل نهائي.

طريقة التخلص من النمل بالكحول

يتم خلط كمية من الكحول مع كمية من الماء متماثلة وتقليبهم جيداً ثم رشه على أماكن تواجد النمل ويتم تكرار هذه الطريقة من وقت لاخر حتى يختفي النمل نهائيا.

كيفية التخلص من النمل باستخدام الماء والصابون

يعتبر استخدام الماء والصابون من العمليات الهامة للتخلص من النمل عن طريق وضع ملعقتين من الشامبو أو الصابون السائل على مقدار نصف كوب ماء ويخلط الصابون أو الشامبو بالماء جيداً ورشه على أماكن تواجد النمل.

طريقة التخلص من النمل بقشر الخيار

يعتبر قشر الخيار من المواد السامة بالنسبة للنمل، لذلك يمكن وضع قشر الخيار على الأماكن التي ينتشر فيها النمل واستبداله يومياً بقشر الخيار الطازج حتى يختفي النمل بشكل نهائي، حيث أن النمل يفر بشكل طبيعي من الخيار، بسبب عدم قدرة تحمل النمل لمذاق قشر الخيار ومن الأفضل استخدام الخيار ذو المذاق المر لأن نتائجه سريعة.

كيفية التخلص من النمل بالسمسم

وضع كمية من السمسم بجانب مستوطنات ومسارات النمل، حيث ان السمسم يعمل على تعطيل حاسة الشم للنمل ولا يمكنه من الحصول على الغذاء.

التخلص من النمل بودرة التلك أو الطباشير

القيام برسم خطوط في أماكن تواجد النمل ومساراته بالطباشير او البودرة التلك، حيث ان النمل يتجنب المرور بهذه الخطوط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *