“الإعلان”رسمياً عن نتائج البيام 2021 رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 9% زيادة عن العام الماضي

“الإعلان”رسمياً عن نتائج البيام 2021 رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 9% زيادة عن العام الماضي

رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط من أهم الروابط التي يتم البحث عنها من قبل أكثر من نصف مليون تلميذ وتلميذة، من الذين أدوا أمتحان شهادة التعليم المتوسط في الجزائر، وتم رفع النتائج على موقع ثروة الرسمي بحساب ولي الأمر أو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، الذي أعلنت عبر حسابها الرسمي عن قرب إعلان النتيجة، بعد أن أنهت كافة أعمال التصحيح والمراجعة لجميع الأوراق الامتحانية، ولم يتبقى سوى توقيع السيد محمد واجعوط وزير التربية واعتماد النتيجة، حتى يتم رفعها خلال الساعات القليلة القادمة على المواقع الرسمية المعتمدة من وزارة التربية، كي يقوم التلاميذ بالدخول عليها والاستعلام عن نتائجهم.

نسبة النجاح في شهادة البيام 2021

أعلنت الآن نسب النجاح العامة للبيام دورة 2021، وجاءت نسبة النجاح العامة أعلى من العام الماضي بنسبة 9%، والنسبة هذا العام 64.46%، وبالنسبة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط المقبولين في السنة الأولى ثانوي عددهم 45211 بنسبة 72.86%، وحصل 4303 طالب وطالبة على تقدير ممتاز، 35093 على تقدير جيد جداً، 71108 على تقدير جيد، 109035 على تقدير قريب من جيد.

إعلان نسب و نتائج شهادة المتوسط الجزائر
إعلان نسب و نتائج شهادة المتوسط الجزائر

رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021

رابط نتائج البيام 2021 وزارة التربية الجزائرية

كانت وزارة التربية قد بذلت مجهودات كبيرة لخروج الامتحانات في جو صحي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد وهو ما نجحت فيه، واستطاعت الوزارة العبور ب 625223 تلميذ وتلميذة، إلي بر الأمان وإنهاء العام الدراسي بنجاح.

إعلان نتيجة شهادة التعليم المتوسط البيام

من المتوقع بحسب تسريبات تخرج من المسئولين في وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عقد الوزير مؤتمر صحفي صباح الأحد القادم لشرح تفاصيل النتيجة، وإعلان أسماء التلاميذ الأوائل على مستوى الجزائر، وبعد نهاية المؤتمر يتم رفع النتائج على المواقع السابق ذكرها.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

أشاد الطلاب وأولياء الأمور بالمجهود الذي بذلته وزارة التربية، في إنهاء العام الدراسي في الشكل المناسب وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت عن دعمها الكامل للوزارة، للخروج بالامتحانات إلي بر الأمان وتلبية كافة متطلبات الوزارة لتنفيذ ذالك.

خطوات أنشاء حساب جديد على موقع فضاء أولياء التلاميذ

موقع فضاء أولياء التلاميذ من المواقع الرسمية المعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية في الجزائر، لذا يجب أن يكون لولي التلميذ حساب مفعل عليه، لكي يستطيع الدخول إلي الفضاء والاطلاع على كشف النقاط عن طريق أتباع الخطوات التالية.

https://youtu.be/8ITgx83EX-s

  • الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ.
  • الضغط على مربع أنا لست رو بورت.
  • تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة.
  • الضغط على شريط أستخدام الموقع ثم أضغط تسجيل دخول وبذالك تتم عملية التسجيل بنجاح.

موقع فضاء أولياء التلاميذ

يمكن لأولياء التلاميذ عن طريق أنشاء حساب لهم على موقع فضاء أولياء التلاميذ، الاستعلام عن كشف النقاط من خلال الخطوات التالية.

  1. الدخول على رابط فضاء التلاميذ.
  2. الضغط على تسجيل الدخول.
  3. النقر على نتائج كشف النقاط.
  4. تحديد نتيجة شهادة التعليم المتوسط.
  5. الضغط على أستظهار النتيجة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط

بعد أن تم اعتماد نتائج شهادة التعليم المتوسط من السيد / محمد واجعوط، وزير التربية الوطنية الجزائرية بنسبة نجاح وطنية بلغت 64.5%، من عدد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات هذا العام وعددهم أكثر من  640 ألف تلميذ وتلميذة، حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين في عموم ولايات الجزائر 413 ألف تلميذ، وهي نسبة ممتازة لم تتحقق في خلال 6 سنوات ماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *