“مبروك” فتح رابط نتائج البيام 2021 الجزائر موقع وزارة التربية الوطنية نتائج شهادة التعليم المتوسط

“مبروك” فتح رابط نتائج البيام 2021 الجزائر موقع وزارة التربية الوطنية نتائج شهادة التعليم المتوسط

رابط نتائج البيام 2021 الجزائر من أهم مواضيع البحث الآن في عموم ولايات الجزائر، بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والتدقيق والمراجعات النهائية، وأصبحت النتائج جاهزة الآن لتوقيع السيد وزير التربية الوطنية / محمد واجعوط، ومن ثم رفعها على موقع وزارة التربية الوطنية وتسجيل البيانات المطلوبة والاطلاع على كشف النقاط، وكانت وزارة التربية الوطنية بذلت مجهودات كبيرة من أجل الخروج بالامتحانات إلي بر الأمان، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي جعل الوزارة تقوم بعمل إجراءات احترازية مشددة لم تشهدها من قبل لضمان سلامة الطلاب والطالبات من الإصابة بالفيروس.

تفاصيل نتائج البيام 2021 الجزائر

جاءت نسبة النجاح العامة هذا العام 64.46%، وهي نسبة مقارنتا بالعام الماضي مرتفعة بنسبة 9%، وهنأ السيد وزير التربية الوطنية الجزائري جميع الطلاب الناجحين، ومنسوبي وزارة التربية من معلمين وعاملين بالوزارة على إنهاء العام الدراسي بصورة ممتازة، وتمنى بداية جيدة للدراسة العام القادم وفيما يلي تفاصيل النتائج بحسب بيان وزارة التربية اليوم.

إعلان نسب و نتائج شهادة المتوسط الجزائر
إعلان نسب و نتائج شهادة المتوسط الجزائر

نتائج البيام دور 2021 الآن

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتائج مبشرة للغاية فقد نجح أكثر من 413 ألف تلميذ هذا العام، بنسبة نجاح وطنية بلغت 64.5%، وهي النسبة الأعلى خلال أل 6 سنوات الماضية، وقالت الوزارة أنه سيتم رفع النتيجة مساء اليوم السبت عبر المواقع الرسمية المعتمدة من قبل الوزارة، كي يتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم وقال الوزير أن النتائج ستفرح الطلاب.

نتائج البيام دور مايو 2021
نتائج البيام دور مايو 2021

رابط نتائج البيام 2021

كانت وزارة التربية قد عقدت الامتحانات في الفترة، من يوم 2021/06/15 واستمرت حتى يوم 2021/06/17 في جميع الولايات الجزائرية، وبعدها مباشراً تم البدء في التصحيح مباشراً في 62 مركز معد ومجهز ومعقم لإجراء التصحيح للأوراق الامتحانية، حتى تم الانتهاء من التصحيح وأصبحت الدرجات جاهزة لرفعها على المواقع المنوط بها رفع النتيجة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط

يمكن لجميع الطلاب الإطلاع على النتائج من أكثر من موقع إلكتروني، ومنها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع فضاء التلاميذ، بالإضافة إلي رابط مباشر خاص بنتائج البيام، وفيما يلي طريقة الاستعلام عن النتيجة إلكترونياً.

الاستعلام عن نتائج البيام 2021

  1. الدخول على رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. أو الدخول على الرابط المباشر bem.onec.dz.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة “رقم التسجيل”
  4. الضغط على أستظهار النتيجة.

رابط نتائج البيام 2021

  1. الدخول على رابط tharwa.education.gov.dz.
  2. الضغط على أيقونة نتائج كشف النقاط.
  3. تحديد المرحلة التعليمية “المتوسط”.
  4. الضغط على أستظهار النتائج.

أرقام وإحصائيات عن شهادة المتوسط

  • عدد التلاميذ والتلميذات في شهادة المتوسط دورة مايو 2021 بلغ 641187 تلميذ وتلميذة.
  • عدد التلاميذ الذكور بلغ 332456 تلميذ.
  • عدد التلميذات بلغ 15964.
  • عدد المترشحين المتمدرسين بلغ 625223 تلميذ وتلميذة.
  • عدد المترشحين الأحرار بلغ 15964 مترشح.
  • بلغ عدد اللجان ومراكز الامتحانات 2585 مركز.
  • أجريت الامتحانات في الفترة من يوم 2021/06/15 حتى يوم 2021/06/17.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أنشأت وزارة التربية في الجزائر المواقع الإلكترونية لتقديم خدماتها من خلالها، كي لا يتم تكدس التلاميذ في المدارس لمعرفة النتائج، أو للتقديم في الصفوف الأولى وكانت لجائحة كورونا السبب الرئيسي في التوسع في تقديم الخدمات إلكترونياً.

موقع فضاء أولياء التلاميذ

من أهم المواقع الرسمية التي يتم تقديم النتائج من خلالها، لذا يحرص أولياء التلاميذ في أنشاء حسابات خاصة بهم عليه للاطلاع على كشف نقاط أبنائهم، وكذالك يمكن لولي التلميذ متابعة مستوى أبنه في المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، من خلال معلم المدرسة عن طريق الفضاء لذا فوجود حساب مفعل للأب، هو من أهم الأشياء الواجب عملها قبل إعلان النتيجة.

موقع وزارة التربية الوطنية الجزائري

الرابط ألرئيسي لاستخراج النتائج هو موقع الوزارة الرسمي، وهو أكثر المواقع التي يتم الدخول عليها من قبل الطلاب، لذا حرصت وزارة التربية بالتعاون مع الجهات ذات الشأن، في تقوية الموقع وتحديثه حتى يستوعب تحمل الأعداد الكبيرة المنتظر دخولها عليه بعد رفع النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *