موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي بالمملكة خلال شهر يوليو 2021

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي بالمملكة خلال شهر يوليو 2021

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي ، يتزايد البحث خلال أول كل شهر علي صفحات الأنترنت عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي. وتحرص وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية علي تقديم موعد صرف معاشات الضمان حال صادف موعد صرفها أحد أيام الأعياد الرسمية أو الأجازات، وتزامناً مع حلول عيد الأضحي المبارك ينتظر المستحقين إيداع الراتب في حساباتهم البنكية. وفي هذه المقالة سنتناول موعد صرف معاش الضمان وكم رواتب الضمان الاجتماعي.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي

راتب الضمان عبارة عن مبلغ مالي شهري وأموال هذا البرنامج من الزكاة، ويقدم المبلغ للمستفيدين المستحقين لمعاش الضمان. ويقتصر إستحقاقه علي المواطنون السعوديين المقيمون داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة وممن يستوفون شروط نظام الضمان الاجتماعي. بالإضافة الي امكانية إستحقاق المرأة الأجنبية المتزوجة من مواطن سعودي أو أرملته ولديها أبناء منه علي الدعم. وكذلك الأرملة السعودية المتزوجة من غير سعودي. ويستفيد من راتب الضمان الاجتماعي كل من المعاقيين والأرامل ذوات الأيتام والأيتام.

تم تحديد موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1442 في يوم الأحد 01 ذي الحجة 1442 الموافق 11 يوليو 2021.

راتب الضمان الاجتماعي
راتب الضمان الاجتماعي

من لهم حق الإستفادة من الضمان الاجتماعي

  • المستفيد الذي بلغ  سن الشيخوخة والعاجز “عجز دائم أو موقت أو معاق” عن العمل.
  • الأسر التي لا تعول والتي تشمل المطلقة وأولادها والأرملة ذوات الأيتام والأسرة المهجورة والأسرة المعلقة وأسرة المفقود وأسرة مدمن المخدرات.
  • الأمرأة بلا عائل مثل الأرملة أو المطلقة أو المهجورة أو المعلقة أو زوجة الغائب أو زوجة المدمن.
  • الأيتام بلا عائل مثل يتيم الأب أو اليتيم أو اليتيمة مجهول الأب/الأبوين.
  • حاملي الجنسية السعودية والمقيمين داخل المملكة.

 راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1442

تبدأ رواتب الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ابتداء من 1,000 ريال سعودي وتصل إلى 5,000 ريال سعودي وفقاً وعدد أفراد الأسرة الواحدة. وأقرت مؤسسة الضمان الاجتماعي سلم رواتب الضمان الاجتماعي والتي توضح تفصيلياً قيمة الراتب الذي يتم تخصيصه لكل أسرة وفقا وعدد الأفراد وحالة الأسرة المعيشية كما يلي:

سلم راتب الضمان الاجتماعي الجديد
سلم راتب الضمان الاجتماعي الجديد

يمكن معرف نتيجة طلب التقديم للحصول علي راتب الضمان الاجتماعي من خلال بوابة الخدمات الالكترونية ومتابعة نتيجة الطلب من خلال رسالة نصية ستصلك علي جوالك المسجل بالنظام.

ويتزامن أيضاً موعد صرف الدفعة 44 من حساب المواطن خلال شهر يوليو للأسر المستحقة مع  موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *