تعرفي علي طريقة تحضير الكريم كراميل في المنزل بأسهل طريقه وألذ طعم

تعرفي علي طريقة تحضير الكريم كراميل في المنزل بأسهل طريقه وألذ طعم

الكريم كراميل هو واحداً من أقدم الحلويات التي يعود اصله إلى القرن السابع عندما اكتشف العرب قصب السكر في بلاد فارس وقاموا بتسخينه ثم الحصول علي السائل البني الغامق الذي أطلقوا عليه خربة السكر والتي جاءت منها كلمه الكراميل، وهو أيضاً من إحدى الحلويات التي يحبها الكثير من الأطفال أو الكبار، فهو يتميز بطعم لذيذ ومحبوب لدى الجميع وهناك الكثير من السيدات التي تفضل بتحضيره’ في المنزل فهو سهل وسريع التحضير ويتكون من مكونات بسيطه متوفرة في كل بيت، ولكن هناك الكثير من السيدات تصبح معهم النتيجة غير مرضية ويلجأ الكثير لشرائه من المحلات أو جاهزاً في أكياس، لذلك سوف نقدم لكي طريقة تحضير الكريم كراميل في المنزل بطريقه سهلة وبسيطة وألذ طعم وإليكم طريقة التحضير.

وعلى الجانب الآخر، هنالك العديد من ربات البيوت والفتيات يبحثن عن طرق عمل الأكلات والحلويات وغيرهم بمكونات متوفرة بالمنزل؛ لأنهم لا يفضلون شراء أي منتجات من الخارج، لا سيما بعد أن انتشر وباء كورونا المستجد، ومن ثم حرصنا أن نعرض عليكم كل ما تحتاجون إليه بأبسط الخطوات وأقل التكلفة والجهد والعناء.

طريقة تحضير كريم الكراميل

المكونات:

  1. لتر من الحليب كامل الدسم.
  2. عدد 4 ملاعق كبيره من القشطة أو الكريمة.
  3. كوب من السكر.
  4. عدد 4 بيضات.
  5. ظرف فانيليا.
  6. عدد 4 ملاعق كبيرة من السكر للكريم كراميل.

طريقة تحضير الكراميل

  • نقوم بإضافة السكر في مقلاه علي نار هادئة ولا يُقلب نهائي حتى يسيح وتجنبي أن يحترق حتي لا يصبح مذاقه’ مر.
  • قومي بإحضار القوالب الخاصة بالكريم كراميل وقومي بإضافة السكر المكرمل في قاع القوالب بنسبة قليلة ومتساوية، ويترك حتى يتجمد.

طريقة تحضير الكريمة

  1. قومي بوضع الحليب علي نار هادئه ثم نقوم بإضافة القشطة علي اللبن مع التقليب المستمر وبعدها يتم أضافه كوب السكر أو قومي بإضافة السكر علي حسب الرغبة.
  2. بعدها نقوم بإضافة البيض في وعاء آخر وقومي بخفق البيض ليندمج الصفار مع البياض ثم قومي بوضع الفانيليا او الطعم المفضل حسب الرغبه ثم قومي بثقب البيض علي خليط الحليب مع التقليب المستمر حتي لا ينضج البيض وبعد دمج الخليط جيداً نقوم برفعه’ من النار.
  3. إذا ظهر في الخليط بعض الكتل يمكنك استخدام مصفاة حتى تتخلصي منهما.
  4. نقوم بتحضير القوالب التي قمنا بصب الكرميل بها سابقاً، ونضيف إليها الخليط مع مراعاة عدم إمتلاء القالب إلى الأخر؛ لأن الخليط من الممكن أن يعلو عن سطح القالب.
  5. نقوم بإحضار صينيه أو القالب البيركس ويكون له حواف عاليه ثم نضيف إليه كوبيتين من الماء المغلي ثم بعدها نرص قوالب الكريم كراميل في الصينية وتكون المياه عند نصف قوالب الكريم كراميل وتوضع الصينية في الفرن الذي قمنا بتسخينه’ سابقاً علي درجه حراره 180 درجة، ويترك لمده تترواح بين 45 : 60 دقيقة، أو حتي يتغير اللون من علي الوجه ثم نستخرجه من الصينية، وتترك القوالب في الثلاجة حتي يبرد الكريم.
  6. بعدها أستخدمي حرف السكين الرفيع لتسليك الكريم كراميل من القالب وبعدها قومي بقلب الكريم كراميل في طبق التقديم، ويُقدم باردً، وبالهناء، والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *