5 استخدامات رائعة للكوكاكولا سوف تغير نظرتك عنها تماماً وقد يعجز عقلك عن تصديقها !

5 استخدامات رائعة للكوكاكولا سوف تغير نظرتك عنها تماماً وقد يعجز عقلك عن تصديقها !

5 استخدامات رائعة للكوكاكولا سوف تغير نظرتك عنها تماماً وقد يعجز عقلك عن تصديقها !، إذا قمنا بسؤال الناس من جميع أنحاء العالم ما هو المشروب الأشهر على الإطلاق، فإن 99 % سوف يقولون أنه مشروب الكوكا كولا، هذا بالإضافة إلى كونه مشروب يمكن استخدامه في أشياء أُخرى عديدة لا يعرفها الكثير سوف تفاجئك، وسوف تحل لك العديد من المشاكل التي قد تقابلك في المطبخ أو المنزل بشكل عام، لذا هيا بنا نتعرف سوياً على بعض استخدامات الكوكا كولا المنزلية والتي سوف تدهشك بالتأكيد.

استخدامات الكوكا كولا الرائعة في المنزل

ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن هناك عدة استخدامات مفيدة جداً للكوكاكولا، الإستخدام الأول الورق هو القديم فعندما ينسكب مشروب الكوكاكولا على ورقة مهمة فإن هذا ليس جيداً، أما إذا كان هدفك أن تظهر الورقة وكأنها تنتمي إلى عام 1700، فإن مشروب الكوكا كولا هو الشئ المناسب بالنسبة لك، حيث يضفي لون بني على أوراقك يجعلها قديمة، وبعد سكب الكوكاكولا على الورقة وتجفيفها، ومرور خمس دقائق فقط تتحول إلى الشكل الكلاسيكي المطلوب.

الإستخدام الثاني للكولا هو تنظيف الزجاج، حيث أنه من مكونات مشروب الكوكاكولا هو حمض الستريك، وهو مادة تعمل بشكل جيد جداً من أجل تنظيف الإتساخات المتراكمة على النوافذ والزجاج، وذلك عبر وضع القليل من مشروب الكوكاكولا على منشفة ثم استخدامها للتنظيف، وسوف تفاجئك النتائج المبهرة عند الانتهاء.

الكوكاكولا لإزالة الصدأ والبقع

الإستخدام الثالث هو إزالة الصدأ والبقع، قد تتعرض الأواني أو الأدوات المعدنية إلى الصدأ، ومن أجل هذا فإنه ليس هناك حل أفضل من الاستعانة بحمض الفسفوريك، وهذه المادة من مكونات مشروب الكوكاكولا، كل ما عليك هو سكب القليل من مشروب الكوكاكولا على المعدن الذي ترغب في إعادته إلى حالته الطبيعية، وبمساعدة ورق الألومنيوم سوف تستطيع حل المشكلة بنجاح مبهر.

يمكنك أيضاً استخدام الكولا في إزالة بقع الدم والطلاء، حيث تُعد بقع الطلاء والدم من البقع التي يصعب التخلص منها، لأنه سهل تغلغلها في أنسجة القماش، لذا عليك الاستعانة بالقليل من مشروب الكوكاكولا على القطعة المتسخة لبضع ساعات، وبعد مرور الوقت سوف تلاحظ استعادة نظافة الملابس تماماً، ثم يتم تنظيفه بالماء والصابون كالمعتاد.

الاستخدام الرابع هو تلميع مجوهراتك القديمة، عليك غمر مجوهراتك في وعاء يحتوي على مشروب الكوكا كولا على مدار الليل، وفي صباح اليوم التالي سوف تلاحظ أنها أصبحت لامعة تماماً. أما الإستخدام الخامس فهو عبارة عن تجربة للأطفال، حيث تحتوي المشروب الغازية التي تحتوي على سكر ومنها الكوكاكولا، فهي تحتوي على بعض العناصر التي قد تكون مضرة لصحة الأسنان ويمكنك وضع سن مخلوع من قبل في وعاء، ثم إضافة الكوكا كولا عليه وبعد مرور أسبوعين لاحظ مدى تأثر السن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *