الجوازات السعودية تؤكد تلك هي الحالة الوحيدة التي يوضع فيها المقيم في قائمة الترحيل نهائيا

الجوازات السعودية تؤكد تلك هي الحالة الوحيدة التي يوضع فيها المقيم في قائمة الترحيل نهائيا

أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية في المملكة العربية السعودية أن هناك حالة وحيدة يتم وضع المقيم فيها في قائمة الترحيل بصفة تلقائية، حيث أكدت الجوازات السعودية أن تلك الحالة لا يتم إتخاذ أي إجراءات قبل منها .

الجوازات توضح الحالة التي يرحل فيها المقيم تلقائيا

حيث أشارت الجوازات السعودية أن تلك الحالة هي إذا تغيب العامل ولم يقم بإلغاء بلاغ الهروب إلكترونيا خلال 15 يوم، فهذا يجعله يواجه تهمة الهروب ويتم وضعه بصفة تلقائية في قائمة الترحيل.

وأوضحت الجوازات السعودية تلك الحالة أثناء الإجابة على الإستفسارات الخاصة بإحدى الوافدين عندما وضع تساؤل عن إلغاء بلاغ هروب العامل من كفيله بعد عودته إليه، حيث أكدت الجوازات أنه لابد أن يقوم الكفيل بتقديم طلب إلغاء بلاغ الهروب، ويتم إلغاؤه وفق عدد من الضوابط، بشرط أن لا يتجاوز مدة البلاغ  15 يوم من تاريخ التقديم .

 

الشروط الخاصة بإلغاء البلاغ

لابد أن يكون البلاغ المقدم لا يمر عليه 15 يوم لأنه إذا مرة ذلك لا يتم إلغاؤه نهائيا ويتم تحويل المقيم إلي قائمة المراقبة وإضافته لقائمة المرحلين وترحيله ومنعه من دخول المملكة بصفة نهائية، كما أكدت الجوازات السعودية أنه من ضمن الشروط لإلغاؤه أن تكون هوية المقيم سارية المفعول، وأن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل عامل.

وأكدت أيضا أنه من الشروط الأساسية لإلغاؤه أن لا يكون المقيم قد صدرت له تأشيرة خروج نهائي، وأوضحت المديرية أنه لا يمكن لصاحب العمل القيام بإلغاء بلاغ التغيب من خلال نظام أبشر، ولكن لابد له من مراجعة إحدى الفروع الخاصة بإدارة الوافدين خلال 15 يوم من تاريخ تسجيل البلاغ .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *