اصبغي حواجبك في المنزل باستخدام الحناء واحصلي على حواجب كثيفة مثالية

اصبغي حواجبك في المنزل باستخدام الحناء واحصلي على حواجب كثيفة مثالية

بين تاتو الحواجب الدائم أو المؤقت أو الصبغة، هناك العديد من خيارات صبغ الحواجب في المنزل للحصول على حواجب ثقيلة ومثالية، منها الصبغات الكيميائية ومنها الصبغات الطبيعية مثل الحناء.

ونبات الحناء يستخدم بشكل تقليدي لكن أشكال لفن الرسم المؤقت على الجلد وشعر الرأس ، وأيضًا يستخدم لصباغة الأقمشة مثل الحرير والصوف والجلد.

وقد شقت الحناء طريقها من آسيا وأفريقيا إلى كل من أوروبا وأمريكا الشمالية في العقود القليلة الماضية وأصبحت من مواد الصبغ الشائعة بسبب قلة مخاطرها مقارنة بالأصباغ الأخرى.

حيث تعد الحناء من بين أشكال صبغة الحواجب المؤقتة التي تعطي نتائج رائعة وبدون أي آثار جانبية أو تكاليف باهظة، حيث يمكنك عملها في المنزل بكل سهولة.

مميزات استخدام الحناء لصبغ الحواجب

الحنة هي مستخلص من نبات طبيعي ينمو في افريقيا والشرق الأوسط والهند، ولها فوائد عديدة سواء للحواجب أو للشعر، ومن بين تلك الفوائد:

تعطي الحواجب مظهر كثيف، فلا تحتاجين لاستدام ماكياج للحواجب معها.

تعتبر مثالية لأصحاب البشرة الحساسة فهي لا تسبب أي آثار تحسسية مثل الصبغة إلا في حالات نادرة.

لا تحتاج لاستخدام أي مواد مؤكسدة لتفعيل لون الحناء فهي طبيعية 100%.

خطوات صبغ الحواجب بالحناء

  • قبل تطبيق الحناء يجب تنظيف الحاجب جيدًا، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس أو التقشير الكيميائي قبل عدة أيام من استخدام الحناء.
  • وعادة ما تتوافر الحناء بثلاثة ألوان وهي الأحمر والبني والأسود، لكن ينصح الكثيرين بمزج اللونين الأسود والبني معًا للحصول على لون مثالي وطبيعي للحواجب.
  • احضري فرشة صغيرة لرسم حاجبك بدقة باستخدام الحناء، ويمكنك عمل رسم خفيف بالقلم لشكل الحواجب الذي تريديه قبل تطبيق الحناء، حتى تضمني الحصول على شكل مناسب وحاجبين متناسقين.
  • اتركي الحناء على الحاجبين حتى تجف، وقد يوصي البعض بترك الحناء لمدة 10 دقائق فقط، لكن الحناء قد تخف بعد غسلها.
  • امسحي حاجبيك جيدًا باستخدام منشفة، لكن احرصي على عدم خروج الحناء خارج المنطقة المراد صبغها لأنها يمكن أن تصبغ الجلد.
  • لمنع تسرب الحناء، يمكنك قبل البدء في الصبغ تحديد الحواجب من الخارج بطبقة من الفازلين، حتى تتمكن من إزالة أي كية تخرج من الحاجب ولا تسببي تلون جلد الوجه.
  • لاحظي أن الحناء تعتبر مقشر طبيعي، لذلك إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، فسوف تزيد الحناء من جفاف بشرتك.
  • إذا كنت تستخدمين الحناء السوداء فيجب أن تجربيها على جزء صغير من يد قبل التطبيق، لأنها قد تحتوي على صبغات سوداء يمكن أن تسبب لك حساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *