وصفات طبيعية لتقوية وتطويل وتبييض الأظافر والنتيجة في 7 أيام

وصفات طبيعية لتقوية وتطويل وتبييض الأظافر والنتيجة في 7 أيام

كثير من الفتيات تحب الاظافر الطويلة القوية لجمال مظهرها واناقتها، فهى تجعل شكل اليد جميل، وعند طلائها بطلاء الاظافر يصبح شكلها رائع وجذاب، والعناية والاهتمام بالاظافر من الأشياء المهمة جداً عند السيدات، ويعتبر تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم بكميات كبيرة تساعد في نمو الأظافر وتطويلها ومنحها القوة.
وتساعدك الأظافر الطويلة في الإمساك بالأشياء، وتناول الخضراوات والفواكه يعزز من نمو الاظافر، وسوف نقدم لكِ في هذا المقال العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على أظافر قوية وطويلة وصحية، وتعويض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتقوية الأظافر في وقت قياسي وبسرعة، تابعي معنا.

خلطة عصير الليمون لتقوية الأظافر

يساعد الليمون كثيراً في تقوية الأظافر، وقتل الفطريات التي تختبئ تحت الاظافر، ويحتوي الليمون علي العديد من العناصر مثل فيتامين(ج،أ)، والبروتينات والفسفور، وحمض الفوليك، والنياسين التي تمنع هشاشة الأظافر وتكسيرها، ويفيد الليمون الأظافر، ويعزز من حيويتها، ويخلصك من أصفرارها، سوف نقدم لكِ سيدتي وصفة الليمون بطريقة تحضير سهلة وسريعة، وبمكونات بسيطة ونتعلم معاً كيفية الحصول على أفضل النتائج من تلك الوصفة.

مكونات وصفة الليمون لتقوية الأظافر

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة الليمون لتقوية الأظافر

  • نحضر وعاء صغير، ثم نقوم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ونقوم بتقليب المكونات جيداً مع بعضها حتى تتجانس وتحصلين على خليط شبه سائل.
  • نقوم بوضع الخليط على النار لمدة نصف دقيقة حتى يصبح دافئ قليلاً، ثم نقوم بنقع الأظافر به لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسل الأظافر وتجفيفها.
  • نقوم بتكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خليط زيت الزيتون لتقويةالأظافر

يلعب زيت الزيتون دوراً مهما في الحفاظ على صحة الاظافر ومنحها القوة والنضارة، ويساعد على نموها بقوة كما يعمل زيت الزيتون على حماية الاظافر من التلف، ويجعلها مرنة وقوية، ويعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تعاجل هشاشة وضعف الاظافر ويعمل على تنعيم الأظافر وتقويتها، ويسهل نمو الأظافر بشكل صحي وسوف نقدم لك سيدتي طريقة تحضير خليط زيت الزيتون لتقوية الأظافر.

مكونات خلطة زيت الزيتون لتقوية الأظافر

  • 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
  • جوانتي بلاستيك.

طريقة تحضير خليط زيت الزيتون لتقوية الأظافر

  • في وعاء نقوم بوضع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم نضع الوعاء على نار متوسطة، نقلب لمدة دقيقتين حتى يسخن، ونقوم برفع الوعاء من على النار، ونتركه حتى يهدأ قليلاً.
  • نقوم بوضع الأصابع في زيت الزيتون، ثم نقوم بالتدليك الجيد لمدة خمس دقائق، ثم ندلك البشرة المحيطة الأظافر، ثم نقوم بأرتداء جوانتي، ونتركه ليلة كاملة.
    نكرر تلك الوصفة مرة كل يومين حتى تحصلين على أظافر قويه وطويلة في وقت سريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *