طريقه استخراج الكارت الذكى للمواد البتروليه،وخطوات اصدار الكارت واماكن اصداره،وموقع المنظومه الالكترونيه2017

طريقه استخراج الكارت الذكى للمواد البتروليه،وخطوات اصدار الكارت واماكن اصداره،وموقع المنظومه الالكترونيه2017

الكارت الذكي، في أطار اهتمام الحكومة بضرورة التيسير على الجمهور في الحصول على الدعم وان يتم الوصول أليه بشكل منتظم ولمستحقيه ، قامت الحكومة بعمل ما يسمى بالكارت الذكي لتوزيع المواد البترولية، وتم تصميم وأعداد المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية بما يسمى بالكارت الذكي لإحكام الرقابة على النقل وتداول هذه المنتجات ، يمكن استخدام الكارت الذكي بالحصول على هذه المنتجات” السولار- البنزين”، يتواجد كارت ذكى لصرف السولار، وكارت ذكى لصرف البنزين، وسيتم توزيع المواد البترولية باستخدام الكارت الذكي من جميع محطات الوقود

-كيفيه استخدام الكارت الذكي :

يقوم الموطن باستخدام الكارت الذكي من خلال الحفاظ على حقه ، من خلال عمليه الصرف الوقود باستخدام الكارت الذكي والرقم السري الخاص به من خلال نقط البيع(pos)، بالسعر العادي للدعم، ونجاح مشروع الكارت الذكي يؤدى إلى توفير مواد البترول للمواطنين ويؤدى إلى تحسين الخدمات الأخرى للمواطن منها:.. “التعليم – الصحة- النقل”.

 

الكارت الذكى
شكل فه اصدار الكارت الذى لمود البترول

 

 

  • معلومات عن الكارت الذكي :

يقتصر كارت البنزين على صرف  مواد البترول البنزين والسولار بكافه أنواعهم، ويمكنك اخذ الكميات التي تريدها، ولم يتم تغير الأسعار المواد بالنسبة لكارت الذكي وأخذه بأسعار الدعم الموجودة، ويصبح الكارت الذكي لجميع أنواع السيارات .

  • طريقه استخدام الكارت الذكي:

يمكنك استخدام الكارت الذكي عن طريق قيام المواطن بإدخال الكارت الذكي في نقطه البيع (pos).

تم بعد ذلك التحقيق ومراجعه البيانات المسجلة على الشاشة نقطه البيع “نوع الوقود- الكميه- القيمة- يقوم المواطن بإدخال كلمه السر”

وفى حاله وجود أخطاء في الكارت الذكي، قبل الاعتماد يكمن لصحب الكارت الذكي أن يخبر المتخصص بالبنزين بتغيير البيانات الخطأ، وبعد التسجيل يقوم صاحب الكارت الذكي بإدخال الرقم السري.

وفى حاله التسجيل وتم الاعتماد واكتشف صاحب الكارت الذكي بوجود خطأ يمكنه التوجه إلى المتخصص في البنزينة ويقوم بوقف التسجيل ويقوم المتخصص بتغير وتعديل البيانات وبعدها يتم التسجيل مرة أخرى وقيام صاحب الكارت الذكي بإدخال كلمه السر لتتم العملية بنجاح.

  • إجراءات إصدار الكارت الذكي:

يمكن إصدار الكارت الذكي بشكل اتوماتيكى  للسيارات المسجلة على قواعد بيانات المرور( المرخص)، ويتم التسلم عن طريق وحدات المرور التابعة لها السيارة.

  • خطوات إجراء إصدار كارت الذكي بدل فاقد:

إصدار الكارت البدل فاقد، في حاله تلف أو فقد الكارت الذكي يتم الاتصال بمركز الخدمة العملاء على الأرقام التالية: 19680 أو  19683 للإبلاغ عن البيانات الكارت الذكي الفاقد وذلك لإيقاف العمل به، ثم الدخول على البريد الالكتروني لموقع المنظومة الالكترونية وإتباع الإرشادات الواجب إتباعها بطلب إصدار كارت ذكى بدل فاقد.

الكارت الذكى
شكل صفحه اصدار الكارت الذكى البل فاقد لمود البترول

 

 

وهذا الرابط هو الموقع الالكتروني المنظومة الالكترونية:

موقع الالكتروني لمنظومة الالكترونية للمواد البترول

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *