خطوات خدمة حجز واستخراج تصريح الحج للمواطنين والمقيمين 2021

خطوات خدمة حجز واستخراج تصريح الحج للمواطنين والمقيمين 2021

خطوات خدمة حجز واستخراج تصريح الحج للمواطنين والمقيمين، حيث نقدم لكم اليوم كيفية الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين إلكترونياً، حيث يتم البحث كثيرا حول هذا الأمر الهام، وذلك من قبل جميع الأشخاص الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، حيث تستقبل المملكة العربية السعودية آلاف من الحجاج من جميع الدول العربية كل عام، وذلك مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج والمواطنين، ونظرا للبحث المكثف في الأيام الحالية عن طريق استخراج تصاريح الحج إلكترونيا، وخاصة مع اقتراب موعد موسم الحج، سوف نذكر لكم في السطور التالية الخطوات الصحيحة لاستخراج التصريح بكل سهولة.

خدمة حجز واستخراج تصريح الحج للمواطنين والمقيمين

تعتبر خدمة حجز واستخراج تصاريح الحج للمواطنين والمقيمين، من أفضل وأهم الخدمات التي قدمتها وزارة الحج السعودية لجميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، حتى يتمكنوا من الحصول على تصريح زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، وتعد خدمة استخراج التصاريح هي أهم خطوة لدخولهم إلى الأرض المقدسة، ويتم ذلك من خلال بوابة المسار الإلكتروني لحجاج بيت الله الحرام.

بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

تعتبر بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل هي أحد الخدمات التي قامت وزارة الحج والعمرة بتوفيرها حديثاً. وذلك من أجل تسهيل عملية تسجيل الحجاج من المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية لحج بيت الله الحرام. كما تعمل هذه البوابة على تسهيل مناسك الحج من بداياته إلى انتهاء الماسك كاملة. حيث يتم من خلالها اختيار الخدمة والسعر المناسب لكل فرد بسهولة، كما يتم اختيار المنشأة التي يرغب المواطن بالتعاقد معها، والكثير من الخدمات الأخري الخاصة بالحج.

كيفية الحصول على تصريح الحج

يجب على جميع الراغبين في زيارة بيت الله الحرام معرفة كيفية الحصول على تصريح الحج، لذلك نذكر لكم في النقاط التالية الخطوات الصحيحة واللازمة لاستخراج تصريح الحج:

  • يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل.
  • ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • والآن يجب النقر على حجز خدمات، ثم النقر على طلب حجز.
  • كتابة عدد الحجاج وتحديد المدينة.
  • يجب اختيار برنامج الحج المناسب للمتقدم.
  • ثم كتابة البيانات المطلوبة، وإدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية، واتباع التعليمات.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب الضغط على تسجيل الطلب.
  • بعد ذلك يجب دفع الرسوم المطلوبة، لإتمام عملية الدفع من خلال الوسائل المتاحة إلكترونيا.
  • وأخيراً سيتم استخراج التصريح، ويجب الاحتفاظ به لحين انتهاء شعائر الحج، وذلك من أجل تقديمه للجهات المختصة، حتى يتم السماح بأداء مناسك الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *