شروط التسجيل بالحج 2021 إلكترونياً وضوابط الحج التابعة لوزارة الحج والعمرة 

شروط التسجيل بالحج 2021 إلكترونياً وضوابط الحج التابعة لوزارة الحج والعمرة 

وضعت وزارة الحج السعودية بعض شروط وآليات وضوابط الحج لهذا العام 1442، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين. حيث أكدت وزارة الحج والعمرة على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الأمنية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الحجاج. لذلك يبحث جميع الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام عن الضوابط التي تم وضعها من قبل وزارة الحج. حتى يتمكنوا من الاستعداد إلى أداء الحج في الأيام القادمة. واليوم نقدم لكم الشروط والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

ضوابط حج 1442 وزارة الحج والعمرة السعودية

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن شروط التسجيل بالحج 2021 وزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك لحماية الحجاج وجميع المواطنين، حيث وضعت بعض الضوابط التي تختلف عن كل عام، وتتلخص في النقاط التالية:-

  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحج لا يقل عن 18 عام، كما يجب أن لا يزيد عمره عن 60 عام.
  • يشترط أن يكون المتقدم لأداء مناسك الحج قد حصل على تطعيم كورونا، وهو عبارة عن لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية.
  • كما يجب أن يوافق موعد الحصول على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا تكون قبل أسبوع من أداء الحج.
  • يجب أن يقوم المتقدم بتحديد الفترات التي من المقرر المكوث فيها من مناطق الحج.
  • يشترط إجراء فحص يؤكد نتيجة فيروس كورونا، وتكون سلبية.
  • يشترط ارتداء الكمامة.
  • يجب الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الحج، وفقاً لنصائح وزارة الصحة، مثل التباعد الاجتماعي.
  • يجب أن لا يتجاوز عدد الحجاج في المجموعة الواحدة عن 100 فرد.

شروط التسجيل بالحج 2021

حتى يتمكن الراغبين في التسجيل في الحج 2021، يجب الدخول إلى الموقع الخاص بمسار الحجاج الإلكتروني لحجاج الداخل، ثم يجب اتباع التعليمات والخطوات، وإدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة، كما يجب دفع الرسوم المطلوبة من خلال خدمات الدفع الإلكتروني المتاحة، حتي يتم استخراج تصريح الحج.

شروط التسجيل بالحج 2021
شروط التسجيل بالحج 2021

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442

تم الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة عن بداية إجراء المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وذلك لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة. وسوف يتم البدء في استقبال طلبات الحج لهذا العام من خلال المسار الإلكتروني. وذلك من خلال الدخول إلى رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442. كما أكدت وزارة الحج والعمرة على الالتزام بالإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا. وذلك وفقًا للضوابط التي وضعتها وزارة الصحة لحماية المواطنين والحجاج. كما يشترط حصول الحجاج على لقاح فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *