أسعار المواشي والعجول للأضحية في مصر2021 م 

أسعار المواشي والعجول للأضحية في مصر2021 م 

أسعار المواشي والعجول للأضحية في مصر2021 م شهد هذا الموضوع التساؤلات العديدة في مواقع البحث في هذة الأيام بسبب اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث  كشف نقيب الفلاحين عن الأسعار التي تم وضعها للمواشي عام 2021 وهى لا تختلف كثيرا عن أسعار المواشي والعجول للأضحية في مصر للعام الماضي وأسعار المواشي مختلفه من حيث قائم ومذبوح وسوف تعرض الأسعار لعيد الأضحى المبارك ولكن قبل ذلك سوف نبين شروط الأضحية الصحيحة.

توضيح شروط الأضحية الصحيحة

وضحت دار الأفتاء المصرية شروط صحة الأضحية وهى أن تبلغ سن الأضحية بان تكون ثنيه أو فوق ثنيه للإبل والماعز والبقر وجذعه أو فوق جذعه من الضأن ويكون الجزع من الضان ما أتم ستة شهور بينما من الماعز يكون ما أتم سنه قمرية كامله ودخل أيضا في الثانية ومرور شهر فيها على الأقل وبيما يخص الإبل والجمال يكون تم الخمس سنوات بينما البقر والجاموس يبلغ سنتين قمريتين؛ ويختلف شروط الأضحية حسب مظهر اللحمة لان الأصل في الأضحية وفرة اللحمة.

أسعار الأضحية البقري في عيد الأضحى المبارك 2021

يكون تكلفة كيلو البقري المصري قائم تتراوح بين ستون جنيها إلى اثنان وستون جنيها مصريا بينما يكون سعر كيلو البقري الخليط القائم يصل إلى ستين جنيها بينما تكلفة كيلو البقري المستورد المجنس قائم قد يصل إلى ثمانيه وخمسون جنيها.

أسعار الأضحية الجموسى في عيد الأضحى المبارك 2021

قد يصل كيلو الحجل الجاموسي إلى خمسه خمية وخمسين جنيها .

أسعار أضحية الماعز في عيد الأضحى 2021

قد يصل سعر كيلو قائم الماعز البحرى إلى سبعين جنيها هي التي تم تربيتها في الوجه البحرى ويكون سعر كيلو قائم الماعز الصعيدي يصل إلى خمسة وستون جنيها بينما يصل كيلو قائم الماعز البرقي الذي تم تربيته في مناطق مرسي مطروح والعلمين والساحل الشمالي قد يصل إلى ستين جنيها ويصل سعر الجدي القائم إلى 2000 جنيها مصريا.

أسعار الأضحية الجملى في عيد الأضحى 2021

يكون سعر الجمل الحي يبدأ من ستة عشر الف جنيها وتتراوح الأسعار بين عشرون و وخمسة وعشرون وثلاثون الف جنيها حسب الوزن والحجم ويكون سعر الجمل الودانى اغلي من الجمل الصومالي والأثيوبي ويكون أماكن شرائه من سوق بلبيس أو سوق در أو  سوق برقاش بالجيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *