التسجيل في فضاء الاساتذة 2021 عبر موقع وزارة التربية ostad education gov dz

التسجيل في فضاء الاساتذة 2021 عبر موقع وزارة التربية ostad education gov dz

التسجيل في فضاء الاساتذة 2021 نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية رابطًا لتسجيل الاساتذة مما يمكنهم من إنشاء حساب أستاذ لكي. يتمكنوا من استعمال جميع الإمتيازات التي تقدمها وزارة التربية الوطنية إلكترونيا ، ونوهت الوزارة على ضرورة تسجيل الاستاذ في المنصة الإلكترونية. كما هو مقرر سابقا من 1 يونيو إلى 19 يونيو 2021 وتهدف هذه العملية لتطوير المنظومة التعليمية والتربوية في الجزائر وتوفير كل الظروف الملائمة للاستاذ في ظل الدراسة عن بعد للتلاميذ، نبين لكم متابعين الكرام في هذه المقالة وعبر موقع ثقفني  كيفية التسجيل في فضاء الاساتذة 2021 ostad education gov dz. للتعبة كشوف نقاط التلاميذ فتابعونا للنهاية من اجل معرفة جميع تفاصيل التسجيل في فضاء استاذ 2021.

فضاء الاساتذة 2021

عملت الجزائر منذ بداية السنة الحالية 2021 على تطوير المنظومة التربوية وهذا ما طبقته وزارة التربية والتعليم حيث اتجهت إلى استحداث  منظومة تعليمية إلكترونية حديثة بعد تطبيق التعليم عن بعد وتتضمن هذه المنصة التربوية تسجيل التلاميذ في فضاء اولياء التلاميذ وكشف نقاط الفصل الدراسي الثاني وتدوين معلومات وبيانات جميع التلاميذ منها المعدلات وعدد الغيابات وملاحظات الاساتذة وغيرها من الخدمات التي توفرها المنصة الإلكترونية، كما يستفيد منها الاستاذ بسحب التقارير الخاصة به والمستندات وتقديم الوثائق الإدارية إلكترونيا،  كما يتم إرسال الملاحظات مباشرة لأولياء التلاميذ من أجل ذلك أكدت وزارة التربية الوطنية على ضرورة التسجيل مع وجوب الاستفادة من امتيازات البوابة الإلكترونية.

كيفية التسجيل في فضاء الاساتذة 2021

لكل أستاذ يرغب في التسجيل في فضاء الاساتذة 2021، استخراج  شهادة العمل مدرج عليها رقم تعريف الوظيفة من خلال نظام المعلومات الذي ينتمي إليها، كما يجب أن تكون وثيقة العمل موقعة بختم مدير المؤسسة، وبمجرد الحصول على رقم تعريف الوظيفة يقوم الاستاذ بالخطوات التالية للتسجيل:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي  فضاء الاساتذة 2021 .
  • كتابة رقم تعريف الوظيفة وكلمة المرور .
    تدوين البريد الإلكتروني للاستاذ والنقر على مربع أنا لست روبوت .
  • النقر على تسجيل.
  • تدوين جميع  بيانات الأستاذ منها  الاسم واللقب والرقم التعريفي و غيرها من البيانات .
  • الضغط على طباعة الاستمارة .
  • بعد طباعة الاستمارة تسلم إلى مدير المؤسسة  ليتم ختمها وتأكيد تسجيل الاستاذ.

فضاء الاساتذة ostad education gov dz

في هذه الأيام يرغب العديد من الاساتذة والاستاذات في مختلف ولايات الوطن للقيام بعملية التسجيل في المنصة الإلكترونية قبل أن ينتهي الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم في الجزائر  يوم 19 جوان، كما شددت وزارة التربية الوطنية على الاساتذة في جميع الأطوار التعليمة  ابتدائي ومتوسط وثانوي ضرورة التسجيل في الوقت المحدد للاستفاد من جميع المزايا والخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة، حيث من المقرر أن يستخدم الاستاذ جميع الخدمات المدرجة في البوابة الإلكترونية من بيته ودون الحاجة للتنقل للمؤسسة التعليمة التي يدرس فيها.

ولا يزال البحث يتزايد من قبل العديد من الاساتذة في جميع ولايات الجزائر لمعرفة أهم التفاصيل والطريقة المناسبة للتسجيل. في فضاء الاساتذة من أجل الاستفادة من الخدمات المقدمة للجميع من قبل وزارة التربية الوطنية. سعياً من الدولة للاعتماد على الخدمات الإلكترونية بدلاً من الورقية ، في ظل انتشار وباء كورونا وخوفاً من توقف العمل الإداري والأكاديمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *