خطوات ورابط ومواعيد القبول بجامعة أم القرى لحملة الثانوية العامة 1443

خطوات ورابط ومواعيد القبول بجامعة أم القرى لحملة الثانوية العامة 1443

جامعة أم القرى. من أقدم الجامعات السعودية. حيث تم انشاؤها عام 1369هـ. بأمر من الملك عبد العزيز، بدأت الجامعة بكلية الشريعة في مكة المكرمة. وتضم حاليا 24 كلية ومعهدين. ومنذ ساعات قليلة أعلنت جامعة أم القرى. عند بدء القبول بالجامعة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة. للالتحاق ببرامج البكالوريوس ودبلومات كلية المجتمع للعام الجامعي المقبل 1443هـ.

خطوات ورابط القبول بجامعة أم القري لحملة الثانوية العامة لعام 1443:-

قال عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد الثقفي بالجامعة بأن عملية القبول بالجامعة تتم عبر إتباع 5 خطوات وذلك كما يلي:-

1- التقديم عبر بوابة القبول الموحد.

2- يتم تسجيل البيانات الشخصية. وفتح الملف الشخصي من الآن.

3- اختيار التخصصات واجراءات الاختبارات والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك.

4- يجب التأكد أثناء التسجيل من رصد درجات القدرات العامة والتحصيلي.

5- ستكون هناك أولوية لمن بادر في التقديم خلال الايام الأولي.

6- المفاصلة بين الطلاب المتقدمين تعتمد على النسبة الموزونة والمقاعد المتاحة بكليات الجامعة، على أن يشترط للقبول بقسم اللغة الانجليزية الحصول على درجة 60 فيما فوق في اختبار كفايات اللغة الانجليزية.

مواعيد القبول بالجامعة:-

بدأت عملية القبول بالجامعة اعتباراً من اليوم الأول من شهر ذي القعدة الجاري ولمدة 27 يوماً، على أن يتم إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية في الفترة من 1 إلى 14 ذي الحجة المقبل، ويتم إعلان نتائج القبول بالجامعة يوم 22 ذي الحجة.

ويجب على الطلبة الذين تم قبولهم بالجامعة. القيام بتأكيد قبولهم بها. وذلك من خلال الدخول على بوابة القبول في الفترة من 22 إلى 26 ذي الحجة المقبل، حتى تقوم الجامعة بإصدار أرقامهم الجامعية بشكل فوري.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد الثقفي. بأن التسجيل في السنة التأهيلية والدبلومات المدفوعة سوف يكون متاح اعتباراً من يوم 7 إلى 13 محرم. على أن يتم إعلان النتيجة في 17 محرم 1443.

من جهة أخرى فقد ظهرت نتائج الاختبار التحصيلي الفترة الأولي، حيث تعد نتائج الاختبار التحصيلي، والمعدل الذي يحصل عليه الطالب أو الطالبه في ذلك الاختبار التحصيلي، هو الاساس الذي يتم بموجبه قبول الطالب أو الطالبه في كلية معينة، حيث يمكن له من خلال ذلك المعدل التسجيل في الكلية التي يرغب في الدراسة بها، إذا كان المعدل الذي حصل عليه في الاختبار التحصيلي، هو المعدل الذي تقبل به الكلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *