التخطي إلى المحتوى

الرعاية الاجتماعية ، تقدم وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية دعم معنوي ومادي بصفة دورية للمواطنين العاطلين لأسباب مختلفة سواء كان لعدم توافر وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم الشخصية والوظيفية، أو بسبب وجود أعذار قهرية تمنعهم من العمل بشكل دائم أو بشكل مؤقت، وقامت الوزارة من قبل بتقديم ثلاث دفعات دعم مادي للمواطنين المستحقين تشمل كل دفعة عدد من الأسماء الموجودة بالقائمة، لتشمل الرعاية جميع الأسر المستحقة بمختلف المحافظات العراقية.

الرعاية الاجتماعية والمشمولين بالوجبة الرابعة

وأعلنت وزارة العمل العراقية عن تجهيز قائمة تحتوي على أسماء مستفيدي برنامج الرعاية الاجتماعية للدفعة الرابعة من المستحقين، ونشرت وزارة العمل المواعيد الجديدة للدفعات القادمة التي سوف يتم منحها للمستفيدين من خلال موقعها الإلكتروني، وأوضحت الإحصاءات التي أعلنتها وزارة العمل والشئون الاجتماعية بأن العدد الكلي للمستفيدين من الدفعة الجديدة الرابعة وصل لنحو 185000 من المواطنين والمواطنات، وأضافت الوزارة في بيانها أن المستفيدين من هذه الدفعة المواطنين الذين حدث إغلاق للبطاقات الخاصة بهم في عام 2016 ميلادية.

رابط أسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل أسباب استبعاد بعض أسماء المواطنين من قائمة الرعاية الاجتماعية وتتمثل تلك الأسباب في أن بعض المستفيدين قاموا بتغيير محل إقامتهم المسجلة بالنظام دون الإبلاغ بمحل إقامتهم الجديد وأدى ذلك لصعوبة التواصل معهم لتوصيل مستحقاتهم المالية، ولكن الوزارة قامت بتكليف فرق بحث ميداني للبحث عن العناوين الجديدة للمواطنين لضمهم للنظام الجديد للرعاية المنتظر قريباً، ويمكن التعرف على أسماء المستحقين في الدفعة الجديدة من خلال موقع وزارة العمل والشئون الاجتماعية.

وتبين للوزارة أن معظم من تم إغلاق بطاقاتهم تابعين لمحافظة بغداد، وأصدرت الوزارة نداء للمواطنين بضرورة التعرف على مراكز الهيئة التي يتبعها هؤلاء المواطنين، وفقاً للمنطقة السكنية التي يعيشون بها، لإصدار بطاقاتهم الذكية التي تمكنهم من الحصول على الدعم المادي الذي تقدمه الوزارة، مع تعريف المواطنين بإمكانية تقديم اعتراض على سياسة الشمول، ويمكن للمواطن أن يتعرف على الفروع التي يمكن أصدار البطاقة الذكية من خلال الموقع الإلكتروني.

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية عن الدفعة الخامسة الملحق الأول لرواتب الرعاية الاجتماعية في جميع محافظات العراق، وسوف نوافي حضراتكم بكافة المستجدات وأسماء المشمولين الجدد من شبكة الرعاية الاجتماعية.

تحديث22/1: أعلن وزير العمل والشئون الاجتماعية عن إطلاق دفعة جديدة من مستحقي الرعاية الاجتماعية وقد بلغ عددها 170 ألف حالة من المستبعدين.

وقالت وزارة العمل والشئون الاجتماعية، في تصريح رسمي أنها سوف تقدم 170 ألف حاله جديده من مستفيدي رواتب الرعاية الاجتماعية من المستبعدين من الوجبة الخامسة من الإعانة وذلك بسبب أنها وجدت الكثير من الأرامل وكبار السن من ضمن المستبعدين الذين لا يستطيعوا الانتظار مده كبيرة.

أعلن وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي في بيان صحفي أن عدد 170 ألف من المستفيدين الذين أستبعدوا من رواتب الرعاية الاجتماعية سوف يحصلون علي إعانات أجتماعية مؤقته لحين الفصل في التظلمات المطروحة، وقد حدد موعد إطلاق الدفعات لهم في غضون الأسبوع القادم.

استمارة اعتراض الشمول

نقدم لكم استمارة اعتراض الشمول للمستبعدين من الضمان الاجتماعي:

استمارة اعتراض الشمول
استمارة اعتراض الشمول

ومن خلال هذه الاستمارة يمكن لحضراتكم التقدم بطلب لمكاتب الرعاية الاجتماعية الخاصة بمنطقتكم وتقديم استمارة اعتراض الشمول لمستبعدي رواتب الرعاية الاجتماعية الدفعة الأخيرة.

يمكن للسادة مستحقي إعانة الرعاية الاجتماعية الاستعلام عن الأسماء من خلال الرابط الموضح أعلاه، أما المستبعدين فيمكنهم ملأ استمارة اعتراض الشمول للجهات المختصة للحصول على رواتب الرعاية الاجتماعية.

توزيع إعانات عاجلة لمن هم دون خط الفقر:

أعلنت وزارة العمل العراقي عن صرف رواتب المعين المتفرغ من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقي، وأعلنت الوزارة على صرف الدفعات من غداً الأحد على دفعات منتظمه تقدر ب 500 فرد للدفعة الواحدة.
تحديث: أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية قطاع الرعاية الاجتماعية بمحافظة نينوى أنه يتم توزيع صرف رواتب المعين المتفرغ من ذوي الإعاقة ويتم صرف هذه الإعانات الاجتماعية بصورة وجبات كل وجبة عبارة عن 500 أسم ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المستحقين من خلال الرابط الموضح أعلاه.

أسماء المشمولين المستبعدين من رواتب الإعانة

أعلنت وزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني عن أن غداً الأربعاء سوف تعلن أسماء الوجبة الأولي من المستبعدين المشمولين من رواتب الإعانة الاجتماعية وقد قدرت الأعداد 15 ألف مواطن من عدة محافظات، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المستبعدين المشمولين من خلال الرابط أعلاه.

تحديث : تم الإعلان اليوم 22 فبراير 2017 عن أسماء مستحقي الوجبة الأولى من المستبعدين المستحقين وقدر العدد 15000 ألف وجبة ويمكنكم الاستعلام من خلال الرابط أعلاه.

تحديث : اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عن أسماء المقبول اعتراضهم من المستبعدين من إعانة الوجبة الأولى وقد أعلن المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل عبر صفحته في الفيسبوك أسماء القبول اعتراضهم من محافظة البصرة ومحافظة المثنى، والأنبار، النجف، بابل، ديالى، ذي قار، القادسية، كركوك، بغداد، نينوى، ميسان، كربلاء، صلاح الدين، ذي قار، بابل، النجف، الانبار، ويمكنكم الاستعلام عن أسماء ال 15000 ألف مستحق من خلال الصفحة الرسمية للسيد الوزير الفيسبوك كما هم موضح بالأعلى.

من خلال رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أو من خلال الصفحة الشخصية لوزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني يمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء مستحقي الإعانة الاجتماعية من الأشخاص المقبول اعتراضهم من الوجبة الأولى، وسوف نعرض لحضراتكم تباعاً أسماء المستبعدين المقبولين لكل الوجبات التالية لكل المحافظات العراقية.

أعلن المهندس محمد شياع السوداني عن وجبات أخري سوف تصرف لكبار السن وذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل للعام الحالي 2017، وسوف يتم إطلاق الدفعات من بداية الشهر الجاري مارس.

تحديث: اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي المهندس محمد شياع السوداني أنه سوف يلتقي معكم من خلال برنامج تلفزيوني على قناة “هنا بغداد” الساعة السابعة مساءا بتوقيت بغداد، للرد على استفساراتكم الخاصة بشبكة الحماية الاجتماعية ورواتب المعين المتفرغ وكل ما يهم الشارع العراقي.

أطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني أسماء المقبول أعتراضهم من الوجبة الأولى من محافظة بغداد ويقدروا ب 2000 مستفيد للمرحلة الأولى.

صرف مبالغ معترضين الوجبة الأولى

تحديث: أعلن وزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني، منذ قليل عبر صفحته الشخصية عن إطلاق رواتب الرعاية الاجتماعية ل (1510) معترض في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، من الدفعة الأولى فقط، وقد داعى المواطنين لمراجعة الكيكارد لصرف المبالغ المقررة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.