أخبار السعودية.. وفاة الشاعر الكبير السعودي مساعد الرشيدي

أخبار السعودية.. وفاة الشاعر الكبير السعودي مساعد الرشيدي

أخبار السعودية.. وفاة الشاعر مساعد الرشيدي، بعد خبر  وفاة الشاعر مساعد الرشيدي صباح اليوم الخميس  الذي حزنت القلوب من اجل فراقه خسر الوسط الثقافي والشعري شاعر عظيم ، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع واجهه مع المرض  بمستشفي مدينة الملك عبد العزيز الطبية منذ فترة   حيث أعلن نجل الشاعر مساعد الرشيدي فيصل مساعد الرشيدي خبر وفات والده لمقربون من الشاعر  والذين أعلنوا الخبر عبر الإعلام والذي استقبله محبيه كالصاعقة بقلوبهم فملئت من اجله الحزن بالقلوب والعيون على فراقك يا شاعر الرشيدي.

أخبار السعودية..وفاة الشاعر مساعد الرشيدي

حيث نعي أصدقائه ومحبيه من خلال موقع التواصل الشهير تويتر فقد غرد الشاعر الكبير فهد عافت صديقه الصدوق”إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. إلى جنّةٍ عرضها السماوات والأرض يا صاحب عمري.. يا مساعد الرشيدي اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وأسكنه جنتك”.

الشاعر مساعد الرشيدي
مساعد الرشيدي

نبذة مختصره عن حياته

ولد مساعد الرشيدي عام ولد في مدينة خيبر عام 1382 وقضي أول فترات طفولته بالكويت، حيث درس هناك في خميس مشيط، حتى تخرج من ثانويات خميس مشيط، وندما بدء بمرحلة المراهقة، بدئت ميول للشعر ولاحظ هذا والده الذي نصحه لعدم قراءته للشعر، مساعد الرشيدي ترعرع في وسط  يعرف بميوله للشعر، حيث كانت والدته شاعره كبيرة وابيضا عمه ووالده، توجه مساعد إلى أمريكا ومكث بها لمدة ام حتى شعر قلبه بالحنين إلى موطنه وكتب قصيدته المشهورة “حزين من الشتاء والا حزين من الضماء ياطير … دخيل الريشتين اللي تضفك حل عن عيني”.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *