طريقة اللحمة الباردة بصوص الجريفى الشهي وخلطة ولا أروع

طريقة اللحمة الباردة بصوص الجريفى الشهي وخلطة ولا أروع

طريقة اللحمة الباردة التي يحب أن يتناولها الجميع الصغار والكبار خاصة في المنزل، يعتمد اللحم البارد على عرق التربيانكو وهو من أفضل القطع الموجودة بالذبيحة بمنطقة الفخذ، ويتميز بأنه قليل الدهون وجيد بشكل كبير، ويتم تخصيصه لعمل اللحم البارد بطريقة مميزة يسهل عملها داخل المنزل في دقائق ، تحصل بعدها على طبق صحي ورائع ولا يحتاج إلى الكثير من المكونات، ومن أكثر الأشياء المميزة في وصفة اليوم الخاصة باللحم البارد هو صوص الجريفى المميز، وهو خليط مابين  بين البراون صوص والبيبر صوص ، والذي يتميز بلونه البني الرائع وطعمه الذي يضفى مذاق خاص لعرق التربيانكو ،والذي يمكن عمله بالمنزل بمكونات بسيطة للغاية وإضافات يمكن الحصول عليها بمنتهى السهولة واليسر، ويفضل مع تلك الوصفة عمل الخضار السوتيه كطبق جانبي مع طبق اللحم الرئيسي والأرز الأبيض المميز.

طريقة اللحمة الباردة بصوص الجريفى المميز

بالطبع المكون الرئيسي هو عرق التربيانكو والذي كما ذكرنا يكون موجود بمنطقة الفخذ، ونحتاج في البداية معه إلى خيط سميك وفصوص من الثوم، نقوم أولا بعمل فتحات صغيرة باللحم في كافة النواحي لنضع بكل فتحة فص من الثوم مع حبة من الفلفل الأسود، نقوم بعدها بربط عرق اللحم بالطريقة الخاصة به والمعروفة لدى الكثيرون ومن الممكن مشاهدة الفيديو التالي الخاص بطريقة ربط عرق التربيانكو، نقوم بتتبيل اللحم بعد ربطها بالملح والفلفل الأسمر المجروش فقط دون الحاجة لأي توابل أخرى، نقوم بعدها بأخذ صينية ووضعها على نار عالية ووضع ملعقة كبيرة من الزبد بها ثم وضع اللحم ليأخذ صدمة من كافة النواحي، وفور وصوله للون الذهبي المميز نقوم بتقطيع بصلتين متوسطتين الحجم داخل الصينية ورش أكليل الجبل على اللحم، بعدها نقوم بإضافة كوبان من الماء الساخن إلى اللحم، ونقوم بتغطية الصينية بالفويل ووضعها داخل الفرن لمدة ساعتين.

طريقة ربط عرق التربيانكو

طرية بسيطة بالخيط السميك يمكن من خلالها ربط عرق اللحم البارد داخل المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب لمحل الجزارة أو الاحتياج لشخص متخصص لربطها.

طريقة عمل صوص الجريفى

من أجمل الصوصات المميزة والتي تضفي طعم رائع للحم صوص الجريفى. وهو خليط بين البيبر صوص والصوص البني، ولكن مع وصفة اللحم البارد سيكون صوص الجريفي أسهل ما يمكن . كل ما نحتاجه هو الصوص المتبقي من اللحم البارد بعد خروجه من الفرن . عقب إخراج اللحم من الصينية يتبقى بداخلها صوص اللحم المتبل بالفلفل واكليل الجبل (الروز ماري). كل ما علينا فعله هو وضع صينية الصوص على النار،ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق . ونقوم بالتقليب على النار جيدا لنحصل على صوص طيب المذاق بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *