شروط نقل الكفالة للاستثمار والمنشآت في السعودية 1442

شروط نقل الكفالة للاستثمار والمنشآت في السعودية 1442

شروط نقل الكفالة للاستثمار والمنشآت في السعودية 1442 تهتم دائماً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية نظام الكفالة الجديد وذلك لجميع الوافدين إلى البلاد بعد أن تم إلغاء نظام الكفيل بشكل رسمي، وبالتالي تم استبداله لتحسين العلاقة التقاعدية بين العامل وصاحب العمل داخل المملكة السعودية، لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم أهم شروط نقل الكفالة للأفراد والمنشآت داخل المملكة السعودية والخطوات المطلوبة لنقل الكفالة، وتشمل أيضا أهم شروط نقل الكفالة للمنشآت سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي.

 شروط نقل الكفالة للأفراد في السعودية 1442

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة أهم الشروط المطلوبة لنقل الكفالة للأفراد داخل المملكة السعودية سوف نوضحها لكم بالتفصيل وهي كالآتي:

  •  أولا يجب أن يكون هذا العامل الموجود داخل البلاد داخل رأس العمل ولا يكون فترة بالتقديم على طلب نقل خدمة غير ذلك.
  •  ينبغي أن يكون هذا العامل في واحة العمالة المهنية التي تتعلق بنظام العمل السعودي وأن يلتزم بها الأشعار في حالة صلاحية عقد العمل الذي تم توثيقه، وأن يكون عمله لمدة 12 شهر على الأقل منذ الذهاب إلى المملكة السعودية لكي يتمكن من نقل الكفالة للأفراد داخل المملكة بكل سهولة.

 أهم شروط نقل الكفالة للمنشآت في المملكة

  •  من أكثر الشروط الهامة في نقل الكفالة للمنشاءات أن تكون تابعة النطاق الأخضر المتوسط وأن تلتزم هذه المنشأة بالبرنامج الخاص بحماية العامل والتي تصل إلى 80% حتى آخر ثلاثة أشهر.
  •  يجب أن يتم توثيق عقود جميع العاملين داخل هذه المنشأة بنسبة تصل إلى 100% مع وجود لائحة معتمدة تتعلق بتنظيم العمل الداخلية.
  •  يجب أن تكون هذه المنشأة تابعة لنقم الموحد مع وجود ملخص العمل والالتزام ببرنامج التقييم الذاتي الذي يصل إلى نسبة 80%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *