أسهل طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت بمكونات اقتصادية مثل الجاهزة

أسهل طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت بمكونات اقتصادية مثل الجاهزة

تعتبر الحلاوة الطحينية نوع من أنواع الحلويات التي يعشقها كل الناس وبالأخص صغار السن، فمن المعروف دائما أن الأطفال يحبون الحلويات لذلك تقوم كل ربة منزل بعمل الحلويات في المنزل حفاظا علي صحة أطفالهم، وتكون الحلاوة الطحينية ضمن هذه الحلويات والتي يسهل تحضيرها أو عملها في المنزل دون جهد، فقد توجد أطعمة كثيرة ومختلفة للحلاوة الطحينية ومنها حلاوة طحينية بالشوكولاته أو بالمكسرات أو بالفستق، فتعد الحلاوة الطحينية سلاح ذو حدين بالنسبة لصحة الإنسان لأنها تكون مفيدة وضارة بنفس الوقت، حيث تكون مفيدة لأنها تعالج الإنسان من الإمساك وضارة لأن عند الإكثار من تناولها قد تصيب الإنسان بأمراض لاحتوائها علي نسبة عالية من السكريات والدهون.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

المكونات :

  1. كوب كبير من الطحينة.
  2. كوب واحد كبير من السكر البودر.
  3. كوب كبير من الحليب البودر.
  4. أنواع من المكسرات ولكن حسب رغبة الأشخاص.

طريقة التحضير

  1. يتم تحضير إناء بشرط أن يكون عميق ونضع في هذا الإناء السكر البودر، ثم نقوم بوضع الحليب البودر ونضيف كوب كبير من الطحينة إلي هذه المكونات.
  2. نقوم بمزج أو بخلط جميع المكونات مع بعضها بطريقة جيدة لتحصلي علي عجينة لينة وطرية ومتماسكة في النهاية.
  3. وبعد هذه الخطوة من الممكن أن نضيف أنواع معينة من المكسرات وهذا يعود إلي رغبة الأشخاص، فيوجد عدد من الناس يفضلون الحلاوة الطحينية بالمكسرات، وهذا يتم من خلال وضعها بعد أن تم مزج المكونات جيدا ونقوم بتقليبها.
  4. وبعد ذلك يتم تجهيز طبق ولكن من الأفضل أن يكون مجوف ونضع به ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، ويتم وضع هذه العجينة في هذا الطبق ونقوم بوضعه في الثلاجه ونتركه حوالي ساعتين علي الأقل حتي تتماسك جيدا.
  5. وبعد ساعتين يتم إخراج هذا الطبق من الثلاجه ونحضر طبق آخر بشرط أن يكون مسطح، ثم نقوم بقلب طبق العجينة علي الطبق المسطح وبهذه الطريقة يمكنك أن تقومي بعمل أجمل والذ حلاوة طحينية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *