اجراءات وشروط عودة المصريين والمقيمين الى السعودية

اجراءات وشروط عودة المصريين والمقيمين الى السعودية

أوضحت السيدة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الأحد فيما يخص عودة المصريين إلي السعودية، بأنه يمكن للمصريين الراغبين في السفر إلي المملكة العربية السُّعُودية، من خلال  البحرين، وذلك وفقًا للقرارات الجديدة، وقد قامت البحرين بإصدارها للمرور بأراضيها، وذلك بهدف الوصول للمملكة، حيث إن تلك القرارات تتضمن شروطًا من أجل العودة، ومنها وجوب حمل الشخص المار بأراضيها للوصول للمملكة، شهادة الكشف  PCR، وبها  QR كود، كما تتضمن تلك القرارات أن يقضي المسافر فترة أسبوعين في أحد الفنادق، التي تحددها البحرين، وذلك قبل وصوله للمنامة.

عودة المصريين إلي السعودية

كما تضمن الشروط أيضًا قيام الشخص بعمل تحليل PCR وذلك بعد عشرة أيام من الوصول للبحرين، أيضًا يجب أن يحصل الشخص على التأشيرة الإلكترونية للبحرين، على أن يتم لفت النظر من خلالها إلى العبور إلى السعودية، كما يجب أن يتلقى الشخص جرعتين من اللقاح.

تمديد صلاحية الاقامة للوافدين

بدأت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية، في العمل على تمديد الصلاحيات الخاصة بإقامة الوافدين المتواجدين خارج المملكة، وكان قد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتمديد التأشيرات الخاصة بالزيارة، وأيضًا تأشيرات الخروج والعودة، من وإلى المملكة، دون أي رسوم حتى موعد 2 يونيو المقبل.

الحجر المؤسسي

وقد قامت الخطوط السعودية بنشر باقات الحجر المؤسسي بالفنادق، هناك عدد من الشروط التي تم وضعها للحجر من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم تحصين جميع العاملين بالمؤسسة ضد الفيروس، حيث يمكن أن يتم ذلك من خلال تطبيق توكلنا.
  • كذلك يجب أن يتوفر بالمنشأة جميع الكماليات، من دورات مياه لكل غرفة، ومن المهم أن تكون غير مشتركة بين بقية الغرف.
  • عند الاشتباه بإصابة أحد الأشخاص بالإصابة، يجب على الفور توفير غرفة نوم خاصة به، كما يَجِبُ ألاّ يشترك الأشخاص المعزولين في حجره واحده.

يجب أن يتم تجهيز الغرفة بكل ما تحتاج إليه من خِدْمَات أساسية، كالمياه الساخنة، والكهرباء، وكذلك التكييف، ووسائل الاتصالات، والترفيه، والمطهرات، وغير ذلك من لوازم الحياة الضرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *