قانون الخروج النهائي في نظام العمل الجديد 2021 بالمملكة

قانون الخروج النهائي في نظام العمل الجديد 2021 بالمملكة

قانون الخروج النهائي في نظام العمل الجديد 2021 بالمملكة،  تهتم المملكة السعودية بشكل دائم إلى تطوير نظام العمل داخل المملكة السعودية وذلك للعمل على تطوير كافة اللوائح والقوانين داخل البلاد ليتم تحديد جميع حقوق كلا من العامل وصاحب العمل، وبالتالي قام بإنشاء قانون الخروج النهائي في نظام العمل وهي من الأنظمة التي تقوم بتنظيم العلاقة بشكل أفضل وتقوم بتنظيم عمليات التوظيف للسعوديين وغير السعوديين، ومعرفة شروط العمل والتدريب والتأهيل وتجنب الوقاية من الحوادث والعديد من الأمور الهامة، لهذا سوف نتعرف على قانون الخروج النهائي في نظام العمل والشروط المطلوبة بالتفصيل.

 قانون الخروج النهائي في نظام العمل

يعتبر هذا القانون من القوانين الإضافية التي تم تحديدها داخل المملكة السعودية والتي تعمل على تقديم كافة الخدمات للعامل الوافد ويمكن الحصول على تأشيرة الخروج النهائي المغادرة البلاد وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك وفقا لبعض التعديلات الجديدة التي تم تحديدها وهي كالآتي:

  •  أولا أن يتم الموافقة بشكل رسمي للعامل أن يقوم بإلغاء تأشيرة الخروج النهائي مع أهمية وجود حساب لهذا العامل على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية.
  •  يمكن لهذا العام الآن يقوم بتقديم طلب تأشيرة الخروج النهائي ل موافقين أو خلال العامل بكم بالتزامات الخروج النهائي والتي تمنع من الذهاب للعمل مرة أخرى داخل المملكة السعودية.

 شروط الخروج النهائي في نظام العمل

  1.  أولا يجب أن يكون هذا العمل لديه عقد عمل موثق وإقامة سارية المفعول.
  2.  مع أهمية عدم وجود أي مخالفات مرورية لم يتم تسديدها من خلال العامل وألا يكون عليه ملكية مركبة.
  3.  ينبغي أن يكون هذا العامل داخل البلاد في حالة التقديم على الطلب وأن يكون جواز السفر الخاص به صالحه لمدة 160 يوماً وأن يكون من ضمن العمالة المهنية الوافدة التابعة لنظام العمل السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *