التقويم الدراسي الجديد 1443 والفصول الدراسية الثلاث والخطط الدراسية الجديدة

التقويم الدراسي الجديد 1443 والفصول الدراسية الثلاث والخطط الدراسية الجديدة

التقويم الدراسي الجديد 1443 الذي أعلن عنه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة اليوم؛ حيث أنه يتطلع إلى تطوير المناهج التعليمية، والخطط الدراسية الموضوعة للعام الدراسي الجديد 1443؛ وذلك بهدف مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم، بالإضافة إلى تحقيق ما تهدف إليه التنمية البشرية ورؤية المملكة 2030 م، وخلال السطور التالية سنتعرف معًا على تفاصيل العام الدراسي الجديد 1443.

التقويم الدراسي الجديد 1443

أعلن وزير التعليم السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل، والذي سيكون بالتفاصيل التالية:

  • يتكون العام الدراسي الجديد 1443 من ثلاث فصول دراسية وليس فصلين دراسين كما هو المعتاد في السنوات السابقة.
  • مدة الفصل الدراسي الواحد 13 أسبوع.
  • تصل مدة الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي 1443 12 إجازة رسمية، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية في نهاية الأسبوع، فضلًا عن الإجازة الرسمية بين كل فصل دراسي وآخر.
  • سيتم تطبيق خطط دراسية جديدة تتفق مع متطلبات المناهج الجديدة والمتطورة.

تطوير الخطط الدراسية والمناهج التعليمية

أكد وزير التعليم إلى أنه سيتم وضع وتنفيذ خطط دراسية جديدة للعام الدراسي الجديد 1443 تتفق مع ما تم تطويره من المناهج، والمناهج الجديدة المضافة؛ حيث أنه أشار إلى أنه سيتم إضافة مواد دراسية جديدة تتناسب مع المرحلة والفصل الدراسي؛ وهذا يرجع إلى أن نظام التعليم الحالي يحتاج إلى تطوير حقيقي، والدليل على ذلك هو نتائج الاختبارات الدولية للمملكة أقل من المستوى المنخفض، كما أن هناك فجوة بين التعليم الفعلي والسلم التعليمي تصل إلى أربع سنوات.

وقد أشار سيادته خلال المؤتمر إلى الإنجاز الفعلي الذي حققته منصة مدرستي للتعليم عن بعد خلال العام الدراسي 1442، الأمر الذي جعلها تدخل في ترتيب أفضل أربعة نماذج عالمية في نظام التعليم عن بعد، حيث قدمت وزارة التعليم نموذج فريد ومتطور من الشراكة مع المجتمع، وتحقيق التكامل بين المؤسسات، وتلبية احتياجات التعليم بالرغم من الظروف الصعبة التي كانت تعاني منها البلاد، وهي جائحة كورونا.

وفي نهاية المؤتمر قدم وزير التعليم السعودي الشكر لكافة القائمين على العملية التعليمية من معلمين ومعلمات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين على الجهود المبذولة، كما وجه الشكر لأولياء الأمور على التعاون مع وزارة التعليم وتحقيق الاستمرار للعملية التعليمية في ظل الظروف الحرجة.

وقد أكد على ضرورة الحصول على لقاح كورونا قبل شهر أغسطس 2021؛ وذلك للحفاظ على صحتهم، والانتظام في الدراسة للعام الدراسي الجديد 1443 كما هو محدد في التقويم الدراسي الجديد 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *