التعليم تعلن قرار جديد بشأن آلية الدراسة 1443 لجميع الصفوف الدراسية

التعليم تعلن قرار جديد بشأن آلية الدراسة 1443 لجميع الصفوف الدراسية

أعلنت وزارة التعليم عن آلية الدراسة العام الدراسي المقبل 1443، حيث صدرت موافقة سامية بعودة الدراسة حضورياً بداية من العام الدراسي 1443، وذلك وفق ما تحدده وزارتي التعليم والصحة، ولهذا فقد تحدد الترتيبات الأولية بشأن الدراسة حضورياً للعام الدراسي المقبل بهدف تحقيق المصلحة العامة، حيث أنه لا يمكن أن تظل الدراسة إلكترونياً أعوام عديدة ، ففي النهاية لابد أن يذهب الطلاب إلى المدارس والجامعات من أجل التعلم.

التعليم تعلن قرار جديد بشأن آلية الدراسة 1443 لجميع الصفوف الدراسية

وفق ما اتفقت على وزارتي التعليم والصحة في المملكة فقد تقرر أن تكون الدراسة حضورياً اعتباراً من العام الدراسي الجديد 1443 وفق الترتيبات الآتية:-

* أن يعود المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني  لممارسة أعمالهم حضورياً بالمدارس والكليات والجامعات الحكومية والأهلية ومعاهد المؤسسة العامة لتدريب التقني والمهني وكلياتها  ومقرات العمل اعتباراً من العام 1443، بشرط أن يأخذ كل منهم لقاح جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وفق ما يصدر عن وزارة الصحة من تعليمات وترتيبات في هذا الشأن لضمان سلامة الجميع، وسوف يتم التحقق من أخذ اللقاح من خلال تطبيق توكلنا وتطبيق تباعد.

* سيكون أخذ اللقاح ضرورياً وشرط أساسي لدخول كافة المباني التابعة لوزارة التعليم من مدارس حكومية وأهلية وجامعات حكومية وجامعات وكليات أهلية ومنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

* عودة كافة طلاب الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حضورياً بشرط سلامتهم الصحية وسوف تعلن الجامعات والكليات القرارات المناسبة لذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

* أهمية حصول الطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني على لقاح كورونا المستجد لاستكمال آليات القبول والتي سوف تعلن عنها الجامعات في حينها.

بيان وزارة التعليم السعودية بشأن التطعيم
بيان وزارة التعليم السعودية بشأن التطعيم

* عودة طلبة التعليم العام للمدارس الحكومية والأهلية حضورياً، وسوف تعلن الوزارة في حينه  الفئات العمرية المستهدفة بعد التنسيق مع وزارة الصحة مع مراعاة الجوانب الخاصة المتعلقة بالكثافة الطلابية في المدارس واتخاذ كافة التدابير الصحية للحفاظ على صحة الطلبة والطالبات بكافة مراحل التعليم العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *