حقيقة تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017 إجبارياً والفرق بين التجنيد الإجباري والخدمة العامة

حقيقة تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017 إجبارياً والفرق بين التجنيد الإجباري والخدمة العامة

حقيقة تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017, إنتشرت يوم أمس أنباء كثيرة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي عن منشور أداء الخدمة العسكرية للفتيات فى مصر إبتداءً من أول شهر فبراير 2017, والكثير الآن يريد التأكد من صحة هذه المعلومات عن حقيقة وتفاصيل تجنيد البنات فى الجيش المصري ولمدة عام كامل, وعبر المقال نستعرض علي حضراتكم أهم ما جاء من أخبار عن حقيقة تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017.

حقيقة تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017

أسئلة كثيرة يتداولها الكثير من النشطاء عبر المواقع الإلكترونية عن حقيقة تجنيد الفتيات إجبارياً فى الجيش المصري بدءاً من أول شهر فبراير المقبل ولمدة عام كامل, وقد نفت وزارة التضامن الإجتماعي المصرية اليوم فى بيان رسمي عن ما تردد مؤخراً من اخبار عن تجنيد الفتيات فى الجيش المصري إجباري, وقد أكدت وزارة التضامن الإجتماعي أن جميع الحريجين من الجامعات والمعاهد العليا عليكم التكليف بأداء الخدمة العسكرية لمدة عام, ولم يتم وضع أى نص جديد حول هذا القانون.

والجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي قد وجهت من قبل بتفعيل الخدمة العامة على الفتيات والشباب حيث يتم الإستفادة من طاقتهم والحماس الموجود فى قلوبهم من أجل خدمة بلدهم مصر.

 الخدمة العامة للبنات فى مصر

جاء نص القرار المعلن من وزارة التضامن الإجتماعي عن تجنيد البنات لأداء الخدمة العامة على ان تكلف الفتيات بأداء الخدمة الاجتماعية في المجالات الخدمات التعليمية, رعاية الأيتام والمسنين, النيابة الإدارية, التعداد السكاني, محو الأمية وخدمات الطفولة وغيرها, وسوف نُعلم حضراتكم عن ما هو جديد حول تجنيد البنات فى الجيش المصري 2017 وما هى الاخبار التى سوف تعلنها وزارة التضامن الغجتماعي عن حقيقة خبر التجنيد الإجباري للفتيات فى مصر.

المستبعدين من اداء الخدمة العامة للبنات فى مصر

من قام بتأدية الخدمة العسكرية, من صدر لهم إعفاء مؤقت من الخدمة العسكرية, من تخطى سنهم ثلاثين عاماً وقت حصولهم على المؤهل, الحاصلون على المؤهل أثناء خدمتهم في إحدى الجهات الحكومية أو أحد الجهات التابعة للقطاع العام.

تجنيد الفتيات فى مصر إجبارياً لمدة عام

عن تجنيد الفتيات فى مصر إجبارياً لمدة عام الأمر الذي بات يتسائل عنه الكثير الأن فى جمهورية مصر العربية والذي سنوضح هنا عبر المقال الفرق بين تجنيد الفتيات فى مصر بالجيش المصري إجبارياً وتجنيد البنات فى الخدمة العامة.

الجدير بالذكر أن الفتيات فى مصر منذ عقود تقريباً قد إعتدن على أداء الخدمة العامة لمدة عامين كاملين التى تسمي تجنيد الفتيات بالخدمة العامة, وذلك فور التخرج من الجامعات أو المعاهد, إلا أن هذا الامر قد أصبح ضمن الامور المنسية لدي الكثير فى مصر.

الفرق بين التجنيد الإجباري وتجنيد الفتيات فى الخدمة العامة

التجنيد الإجباري فى الجيش المصري :يكون خاص فقط بالذكور فى مصر والذي تقوم القوات المسلحة بطلبهم لأداء الخدمة العسكرية الواجب الوطني, أما الخدمة العامة فهي للإناث والذكر معاً من اللذين تم إعفائهم نهائياً من التجنيد الإجباري وذلك بشرط ان يمر ثلاثة سنوات متتالية من تاريخ وضعهم تحت الإستعداء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *