موعد عيد الاستقلال الأردني ومعلومات عن استقلال الأردن

موعد عيد الاستقلال الأردني ومعلومات عن استقلال الأردن

في الاردن يوجد العديد من المناسبات الوطنية والدينية المختلفة ومن ضمن هذه الأعياد هي عيد الاستقلال والتي تعتبر وسيلة لترسيخ المبادئ السامية، مما دفع الكثير من المواطنين للبحث عن موعد عيد الاستقلال الأردني ومعلومات عن استقلال الأردن.

موعد عيد الاستقلال الأردني

احتفال الاردن بعيد الاستقلال

إن بداية تأسيس إمارة شرق الأردن كان في الـ 15-5-1923 والذي قام بتأسيسها الأمير الهاشمي عبدالله الأول بن الحسين، ومن ثم تم الحصول على إستقلال الإمارة في 22-4 – 1946 وكان بداية إعلان الإستقلال تمامًا في 25-5- 1946 وحينها قام البرلمان الأردني بالإعلان أن الأمير عبدالله سوف يكون ملكًا للأردن، ومنذ ذلك الحين تم تغير أسم الدولة وأصبحت المملكة الأردنية الهاشمية.

يتم الاحتفال بهذا اليوم والذي يطلق عليه عيد الاستقلال الأردني في 25 مايو وذلك احتفالًا عن استقلال الأردن عن بريطانيا، وفي هذا اليوم يتم اعتباره عطلة رسمية في جميع المؤسسات احتفالًا بالاستقال والسعي إلى النهوض بالوطن.

طرق الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني

يوجد العديد من الصور المختلفة التي توضح طرق الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يعتبر على رأس قائمة الأعياد الوطنية في الأردن ويتم الاحتفال به كل عام، وعادة يحضر هذا الاحتفال كباء المسؤولين في الأردن وجميع أفراد العائلة المالكة ويتم إذاعة النشيد الوطني هذا بجانب التحية العسكرية، إضافة إلى أنه يتم إطلاق العديد من الطلقات كنوع من الاحتفال وعادة تكون 21 طلقة.

هذا بجانب أن المسؤولين يقوموا بعمل العديد من الخطابات الرسمية، وفي كل مكان في الأردن يوجد أشكال مختلفة وصور للأحتفال، ويتم رفع علم الأردن في كل مكان ويعتبر من الأعياد التي يفضلها المواطنين حيث أنها تعمل على نشر الأجواء الوطنية في كل مكان.

يوجد العديد من الاحتفالات الوطنية المختلفة في الأردن ولكن عيد الاستقلال الأردني يوجد به العديد من الاحتفالات المختلفة التي تعمل على نشر الروح الوطنية في المكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *