وداعا لزفارة السمك والجمبري بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

وداعا لزفارة السمك والجمبري بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

يتميز السمك و الجمبري و بقية المأكولات البحرية عامة، برائحة جميلة تشبه الى حد كبير رائحة البحر خاصة و هي مازالت طازجة، ولكن في بعض الأحيان قد تصدر منها رائحة زفارة تتسبب في أن ينفر البعض من تناولها و خاصة الصغار الذي لا تعتبر المأكولات البحرية من وجباتهم المفضلة على عكس البيتزا و الدجاج البروست و المشويات و غيرها من الوجبات التي يقبل عليها الصغار و لا تجد الأم صعوبة في مطالبتهم بتناولها، على عكس المأكولات البحرية التي تواجه الأم صعوبة كبيرة في تقديمها على مائدة طعام الأسرة و اقناع أفراد الأسرة بها و خاصة الصغار، و اليوم نتحدث معا عن كيفية التخلص من رائحة زفارة الجمبري أو السمك من خلال السطور التالية .

وداعا لزفارة السمك والجمبري بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

بداية فإن الجمبري الطازج والسمك الطازج لا يوجد به رائحة الزفارة على عكس المجمد، و الذي يفضل أن يتم تذويبه عن طريق وضعه في الماء البارد حتى يتفكك بشكل صحي و طبيعي، ويحذر من تعريضه لأي نوع من أنواع الحرارة مثل الميكروويف و الماء الساخن، و يمكن فقط نقع السمك في ملح و خل و ماء بارد مع ملعقه من عصير الليمون مع بعض من قشور الليمون حتى يمكن التخلص من أي زفارة .

طريقة التخلص من زفارة الجمبري
طريقة التخلص من زفارة الجمبري

 

أما عن الجمبري فهناك عدة طرق يمكن بها التخلص من رائحة الزفارة ، و منها علي سبيل المثال :

  • يجب الحرص على إزالة خيط الرمل الذي يوجد في ظهر الجمبري، فهو عامل هام في التسبب برائحة الزفارة، و يمكن التخلص منه عن طريق استخدام خلة الأسنان.
  • نقع الجمبري في ماء و ملح و خل و ليمون ، لمدة ساعتين قبل أن يتم طهيه يساعد على التخلص من الزفارة.
  • اضافة قشر البرتقال الى الجمبري أثناء الطهي يعطي المزيد من الروائح العطرية المحببة و التخلص من الزفارة.
  • اضافة قشر الليمون الى الحمبري أثناء طهيه يعطي المزيد من الروائح العطرية المحببة و التخلص من الزفارة .
  • اضافة عدد من المكونات الى ماء الجمبري أثناء السلق يساعد على التخلص من أي روائح غير محببة ، و منها على سبيل المثال : البصل و الكرفس و الثوم بالاضافة الى عود من القرفة والذي لن يتسبب في تغيير النكهة على الاطلاق.

وفي النهاية مهما كان حجم الجمبري الموجود، ممكن تعمليه بطريقة يكون مشرف على سفرة الطعام من خلال الوصفة في الفيديو التالي .

كيفية التخلص من زفارة الدجاج ؟

وكما سبق و تحدثنا عن كيفية التخلص من رائحة الزفارة التي نجدها في المأكولات البحرية، نتحدث أيضا عن طريقة التخلص من زفارة الدجاج و البط و الحمام و بقية أنواع الدواجن بشكل عام، والتي كنت تتخلص من قبل في غسيل الدواجن باستخدام الملح و بعد ذلك بالدقيق و في النهاية بالخل و تعتبر تلك خطوات كتيرة و مرهقة و تستغرق الكثير من الوقت، و لكن اليوم يمكن التخلص من الزفارة بمكون واحد فقط يوجد بشكل دائم في المطبخ و تحديدا في الثلاجة .

والطريقة تتخلص فيه وضع الدواجن المطلوب تنظيفها لمدة ربع ساعة على الأقل في ماء مع ملعقة واحدة من المكون الذي نكشف لكم عنه من خلال الفيديو التالي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *