شروط قبول وزارة الدفاع للجامعين 1442-1443 للالتحاق في الخدمة العسكرية – بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

شروط قبول وزارة الدفاع للجامعين 1442-1443 للالتحاق في الخدمة العسكرية – بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

شروط قبول وزارة الدفاع للجامعيين 1442-1443 للالتحاق بالخدمة العسكرية عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، أعلنت منذ قليل اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع عن موعد التقديم والتسجيل للعام القادم 1442-1443 للجامعيين الحاصلين على البكالوريوس، الراغبين بالالتحاق بالخدمة العسكرية رتبة ضابط، ونقدم لكم فيما يلي شروط التقديم للالتحاق بالخدمة العسكرية في وزارة الدفاع 1442-1443 هـ، ورابط بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة لمعرفة شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة ورابط النفاذ الوطني لإتمام عملية التسجيل.

شروط الالتحاق في الخدمة العسكرية

نشرت وزارة الدفاع السعودية شروط الالتحاق في الخدمة العسكرية للخريجين الجامعيين 1442-1443 هـ عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة وجاءت الشروط كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ, ويستثنى من ذلك من كان قد نشأ مع أبيه خارج المملكة لظروف العمل أو الدراسة شرط ألّا يحمل جواز غير سعودي.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه في قضية جنائية، متعلقة بالأخلاق والشرف والأمانة، أو يكون قد طرد من أحد الكليات أو المعاهد والمراكز العسكرية.
  3. ألّا يزيد عمر المتقدم عن 27 عام لكافة التخصصات و عن 30 عام للأطباء في التخصصات التالية” طبيب عام / جراحة، طبيب أسنان عند بداية العام الدراسي”.
  4. الحصول على شهادة جامعية انتظام كلي ولا يقل التقدير عن جيد.
  5. يكون قد أجرى اختبارات القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين.
  6. لا يقل الطول عن 165 سم ويكون متناسق مع الوزن ويكون المتقدم غير متزوج من سيدة أجنبية.
  7. حصوله على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية
  8. اجتيازه إجراءات القبول من (المقابلة الشخصية، الكشف الطبي، التزكية الأمنية، إثبات عدم إصابته بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض أخرى معدية).

موعد التقديم في وزارة الدفاع للجامعين 1442-1443 هـ

سيتم فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي 1442- 1443 للطلاب الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس الراغبين في  الالتحاق بالخدمة العسكرية بدءً من يوم الثلاثاء الموافق20-10-1442هـ.

رابط بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

على المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية الدخول الى بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة  لقراءة كافة شروط القبول وإرشادات التسجيل و رابط التسجيل سيكون على موقع النفاذ الوطني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *