أسهل طريقة صبغ شعر بلون أشقر رمادي بدرجة زيتوني مثل صالونات تجميل بمكون ترطيب

أسهل طريقة صبغ شعر بلون أشقر رمادي بدرجة زيتوني مثل صالونات تجميل بمكون ترطيب

صبغ شعر باللون زيتوني فاتح من دون صالونات تجميل، تغيير لون الشعر من أكثر ما تبحث عنه الفتيات والسيدات لتغيير شكل الشعر من اللون الغامق أو اللون الفاتح إلى اللون الزيتوني وهو لون رائع يمزج ما بين اللون الأشقر والبني الفاتح، ولكن لعمل صبغة شعر بتلك اللون لابد من أتباع عدة نصائح وخطوات هامة مثل التي يتبعها صالونات التجميل حتى تحصلي على اللون مناسب من منزل لصبغ الشعر من دون تلف أو ضرر وتقصف أطراف الشعر ولابد من معرفة كل تفاصيل ومكون رئيس لو تم إضافته إلى الصبغة سوف يجعل شعرك ناعم بعد الصبغة في نصف ساعة فقط فتابعي معنا طريقة صبغ شعر باللون زيتوني رمادي بالتفاصيل.

صبغ شعر بلون زيتوني رمادي فاتح بالصبغة

لعمل صبغة شعر أشقر رمادي أو زيتوني رمادي نحتاج إلى عدة مكونات يمكن شراءها من مستلزمات صالونات تجميل متوفرة بكثرة لديهم وسنذكر لكم كل أدوات ودرجات صبغ الشعر، وتلك اللون مناسب للشعر الأسود والشعر البني والأشقر.

  1. أولا سنحتاج إلى عبوة أكسجين بدرجة 20%.
  2. كوب كبير من بودرة تشقير الشعر لونها أزرق.
  3. كوب من البلسم أي نوع مناسب للشعر.
  4. أو كوب من حمام كريم للشعر.
  5. صبغة شعر بدرجة 6/1 من ماكسيما أو رويال.
  6. عبوة مصحح صبغة باللون الأزرق.
  7. بيضة واحدة بلدي لحماية الشعر.

خطوات صبغ شعر بلون أشقر رمادي أو زتوني رمادي فاتح

  • أولا غسل الشعر قبل صبغة بيومين وتركه حتى يجف ثم يتم تقسيم الشعر إلى أربع خصل بمشبك الشعر وتركهم لحين تجهيز صبغة شعر.
  • ثم في وعاء صبغ الشعر يضاف كوب من بودرة تشقير الشعر الزرقاء ثم يضاف عليها نصف كوب من أكسجين بدرجة 20%، وتقلب جيدا مع تأكد من عدم وجود أي تكتلات في المزيج ثم وضع عليه كوب بلسم على بودرة.
  • ثم يقلب المزيج مع البلسم حتى يتكون لديك مزيج كريمي ناعم أملس وتأكدي من عدم وجود كتل فيه.
  • ثم ضيفي مزيج تشقير على الشعر كل خصلة لوحدها ثم اتركيه لمدة نصف ساعة حتى يأخذ لون فاتح جدا يميل إلى اللون البرتقالي.
  • ثم اغسلي شعرك بالماء جيدا حتى تتخلصي من كل بوردة التي في الشعر ثم غسله بالقليل من البلسم، وتنشيفه جيدا بالمنشفة من دون سشوار.
  • ثم تقسيم الشعر لخصل مرة ثانية، ووضع في وعاء بيضة مع عبوة صبغة ويضاف معها أكسجين الصبغة أو أكسجين بدرجة 20%، أيضا ومقدار ربع كوب من مصحح صبغة باللون الأزرق.
  • توضع الصبغة على الشعر كله وتترك لمدة ربع ساعة حتى يأخذ الشعر اللون المناسب التي ترغبين فيه، ثم يغسل الشعر بالبلسم وحمام كريم.
  • ثم تجفيف الشعر بالسشوار ثم فرده بمكواة الشعر سيبهرك لون شعر أشقر رمادي زيتوني الرائع وشعرك طري ناعم.

نصائح هامة قبل صبغ الشعر عامة

  • يجب عدم غسل الشعر قبل تشقير أو الصبغة مباشرةً حتى تحتفظ خصلات الشعر على زيوت طبيعية متواجدة في الشعر والتي تغطيه وتحميه من خارج من تقصف ومواد كيميائية.
  • كما يجب عند تشقير الشعر خفق بوردة تشقير مع الأكسجين جيدا جدا حتى تكون مزيج ناعم لأن وجود كتل من بودرة لو تركزت في شعره ستعمل على تساقطها.
  • عند تشقير وسحب لون الشعر ضيفي مقدار من البلسم أو حمام كريم لأنه يعمل على ترطيب الشعر أثناء التشقير ويخفف من حده بودرة تشقير على الشعر.
  • وأما عند عمل خلطة الصبغة مع الأكسجين فيفضل إضافة بيضة واحدة مع الصبغة لأنها تمد الشعر بالبروتين الذي يفقده أثناء الصبغ.
  • كما تحمي الشعر من نسبة اكسجين ومواد كيميائية الضارة التي تستخدم في صبغ الشعر وبعد غسل الشعر من الصبغة ستلاحظي أن ملمس الشعر ناعم ورطب بسبب وضع بيضة عليه.
  • كما لابد من عدم أو تكرار غسل الشعر بعد الصبغ عدة مرات حتى لا يختفي اللون من الشعر فينصح بغسله ببلسم مخصص للشعر المصبوغ وغسله مرتين في الأسبوع فقط. .

خلطة تثبيت لون صبغة أشقر رمادي على الشعر مدة طويلة

  • الصبغة باللون الأشقر الرمادي تناسب جدا بشرة بيضاء والخمرية والبشرة السمراء فإنها تضفي جمال الوجه لا مثيل له.
  • وللمحافظة على جمال الصبغة وتركها لمدة طويلة، في وعاء احضري حبة من بطاطس المبشور مع نصف كوب من ماء الشاي الأحمر العادي، وكمية من عصير الليمون.
  • ويضاف عصير الليمون بشكل تدريجي حتى يتكون لديك عجينة متماسكة يمكن فردها على الشعر، تترك على شعر لمدة 3 ساعات حتى تثبت لون صبغة وتجعلها لامعة ثم تغسل بشامبو وبلسم متخصصين للشعر المصبوغ.

تثبيت لون صبغة شعر وعلاج تقصفها

  1. تشكو النساء والفتيات غالبا من حدوث جفاف وتقصف في الشعر المصبوغ من الأطراف ويكون جاف بسبب الصبغة، فيمكنك تثبيت لون أطراف الشعر عن طريق غمسها في محلول ماء مع خل تفاح عند الاستحمام، ويفضل قص أطراف الشعر كل 90 يوم بهدف ونعيمه وعلاجه من هيشان، وينصح بتناول كمية كبيرة من الماء التي لها دور كبير في تطويل الشعر وتغذيته.
  2. نقطة هامة لابد من أن تعملها كل سيدة بعد صبغ شعرها بأنها لابد لها معرفة سر الحصول على شعر صحي رطب بشكل مستمر، وهو لابد من ترطيب الشعر قبل الاستحمام وغسل الشعر، عن طريق عملية تدليك الشعر باستخدام منتجات وزيوت طبيعية مكونة من زيت جوز الهند وأفرديه على الشعر وسرحي شعرك ويلف بمنشفة مبللة بماء ساخن، لتسخين الشعر ووصول الزيت للجذور، ثم غسل الشعر بالبلسم فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *