الموارد البشرية بالسعودية تصدر قرار بتوطين الوظائف التعليمية بالمدارس الأهلية والعالمية

الموارد البشرية بالسعودية تصدر قرار بتوطين الوظائف التعليمية بالمدارس الأهلية والعالمية

قرار وزاري من الموارد البشرية بالسعودية تصدر قرار بتوطين الوظائف التعليمية بالمدارس الأهلية والعالمية، حيث قام معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرار يوم أمس الخميس 24 رمضان 1442، والموافق 6 مايو 2021، والذي يتضمن توطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي سواء المدارس الأهلية أو المدارس العالمية في السعودية.

قرار الموارد البشرية بتوطين الوظائف التعليمية:

قرار الموارد البشرية
قرار بتوطين الوظائف التعليمية

صرحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة، في بيان صحفي لها، تم طرحه يوم أمس الخميس، وتحدثت بأن القرار سيطبق في المدارس الأهلية والمدارس العالمية، وتكون للبنين والبنات المرحلة الأولى، وفق عدد من التخصصات وعلى عدة مراحل.

حيث أن هذا القرار سوف يطبق بنسب محددة وعلى مدار 3 سنوات، وأوضحت الوزارة بأن ذلك القرار يستهدف زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات، بما فيها الرياضيات والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي.

زيادة نسبة التوطين:

كما أن القرار يستهدف، أن يتم زيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية، والهوية الوطنية والدراسات الإسلامية والاجتماعية والتربية الفنية، والتربية البدنية كمرحلة أولى في المدارس العالمية.

توفير 28 ألف وظيفة:

كما أن قرار أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يهدف إلى توفير ما يقرب من حوالي ثمانية وعشرين ألفاً وظيفة تعليمية للمواطنين، في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات المقبلة.

حيث جاء هذا القرار متضامناً مع خطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوطين وزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل ودعم الناتج المحلي.

رابط وزارة التنمية والموارد البشرية:

يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن توطين الوظائف في المملكة العربية السعودية، وأيضاً يمكنكم معرفة نسب التوطين التي يتم استهدافها من خلال الوزارة وهذا عن طريق الدليل الإجرائي وعبر الموقع الرسمي لوزارة التنمية والموارد البشرية.

الراجحي عبر تويتر:

وصرح الراجحي، في تغريده له عبر حسابه في “تويتر”:

“تتكامل الجهود مع شركائنا؛ لنطلق قرار توطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية؛ وفق عدد من التخصصات وعلى عدة مراحل تُطبق بنسب محددة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *