مقادير بسيطة طريقة عمل الغريبة الناعمة بالكوب في المنزل أحلي من المحلات

مقادير بسيطة طريقة عمل الغريبة الناعمة بالكوب في المنزل أحلي من المحلات

تعتبر الغريبة نوع من أنواع الحلويات المميزة وعادة يتم تجهيزها وتقديمها في عيد الفطر المبارك، فهي من اسمها تدل علي أنها من الحلويات الناعمة والتي تحتوي علي كمية سمنة كبيرة لذلك تكون دسمة، ولهذا ينصح بعدم تناولها بكثرة ولكن هيا من الحلويات الصحية نظرا لعدم احتوائها علي ألوان صناعية، وفي المقال هذا سنوضح المقادير المظبوطة لعمل الغريبة.

طريقة عمل الغريبة الناعمة

من المعروف أن مع أقتراب موعد عيد الفطر تبدأ الأمهات بتحضير الحلويات كالكحك الناعم والبيتي فور والغريبة، والتي تعد من الأطعمة الشهية والخفيفة والتي من السهل تحضيرها في المنزل، فهي من الحلويات الغير مكلفة والتي تعتبر من الحلوي الأساسية في الأعياد والمناسبات السعيدة، وفي هذا المقال سنضع لكي سيدتي طريقة التحضير المظبوطة لعمل الغريبة الناعمة.

من أكثر حلويات العيد اللذيذة والناعمة والهشة هي الغريبة، حيث أنها سهلة جدا في خبزها ولا تأخذ أكثر من دقائق ولكن لكي تكون الغريبة ناعمة ومميزة لابد من الالتزام بالمقادير المظبوطة، فكل الناس في جميع الشعوب العربية تحب الغريبة نظرا لأنها خفيفة جدا تختلف عن باقي أنواع الحلويات، فمن المعروف أن الغريبة تكون دائما علي شكل كور وعليها نوع من المكسرات قد يكون اللوز، وأن الغريبة تعد من الأنواع التي لا تأخذ وقت طويل في خبزها داخل الفرن.

الغريبة من الحلوي التي من الممكن تقديمها او عملها في أي وقت ولا يشترط وجودها في الأعياد فقط، بل أن يمكن أم تقدم في جميع المناسبات منها أعياد الميلاد وغيرها، وهذا لأن الغريبة تتميز بأنها من الحلويات الخفيفة والتي يتم تحضيرها في وقت قصير جدا ومقاديرها بسيطة، فالغريبة شكلها معروف فتكون علي شكل كورة وعليها قطعة من أي نوع من المكسرات، ولكي تكون الغريبة حلوة وتشبه طعم الجاهزة لابد من استخدام الزبدة أو السمنة البلدي حيث أن تجعل طعمها لذيذ واحلي بكثير من الجاهزة.

المكونات :

  • كوبان ونصف من الدقيق.
  • كوبان من السمنة أو الزبدة المجمدة.
  • كوب واحد من السكر البودر.
  • كمية من اللوز أو فول السوداني.

طريقة تحضير الغريبة الناعمة

  • نحضر طبق عميق ونضع به كوبان من السمنة ويتم وضع هذا الطبق في الفريزر، ونتركه حوالي ساعة أو أكثر حتي يتم تماسك السمنة وتكون مجمدة.
  • نقوم بتجهيز مضرب البيض الكهربائي، ويتم إخراج طبق السمنة من الفريزر ونتركه خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم بخفق السمنة جيدا باستخدام المضرب، وتستمر في الخفق حتي يكون لونها فاتح وقوامها خفيف.
  • ومع الإستمرار في الخفق يتم وضع كوب من السكر البودر ولكن تدريجيا، حتي يصبح لونها أفتح وقوامها ناعم ومتماسك.
  • ثم نضع كوبان ونصف من الدقيق ونقوم بعجنها ولكن بخفه دون العجن الكثير والمستمر، وبعد ذلك يتم وضع هذه العجينة في الثلاجة ونتركها لمدة ساعة إلا ربع.
  • يتم تشغيل الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية حتي يتم تسخينها جيدا.
  • يتم تجهيز صينية ونقوم بدهنها بكمية قليلة من السمنة، ثم يتم تشكيل الغريبة علي شكل كور صغيرة الحجم ووضعها في هذه الصينية، ثم نضع فول سوداني أو أي نوع من المكسرات علي الغريبة ونقوم بالضغط عليها.
  • ويتم إدخالها في الفرن ونتركها لمدة ربع ساعة أو أقل لتصبح باللون الذهبي الفاتح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *