التقييم الذاتي للمقرر في منصة مدرستي التعليمية السعودية 1443

التقييم الذاتي للمقرر في منصة مدرستي التعليمية السعودية 1443
التقييم الذاتي للمقرر في منصة مدرستي التعليمية

ما معنى التقييم الذاتي للمقرر في منصة مدرستي ؟ لطالما حرصت المملكة العربية السعودية على توفير كافة الخدمات التعليمية للطلاب المقيدين بالمراحل التعليمية المختلفة بها، ومن أهم تلك الخدمات خدمة التقييم الذاتي للمقرر التي تقدم للطالب بالسعودية، فما هي تلك الخدمة وما هي خدمات منصة مدرستي التعليمية المختلفة، هذا ما نوضحه لكم في السياق التالي.

التقييم الذاتي للمقرر في منصة مدرستي التعليمية 1443

خدمة التقييم الذاتي للمقرر هي تلك الخدمة التعليمية التي تقدمها منصة مدرستي التعليمية للطالب بالمملكة العربية السعودية، والتي من خلالها يتم التحقق من فهم الطالب للمقرر الدراسي، ويتم هذا من خلال استعراض أسئلة للطالب على مستوى المقرر بالكامل.

خدمات منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد قدمت منذ بداية إطلاقها وحتى الآن العديد من الخدمات التعليمية المختلفة لكل من الطالب والمعلم وأولياء الأمور، وهذا من أجل الحرص على استكمال العملية التعليمية بالمملكة، وقد جاءت منصة مدرستي التعليمية لتكون واحدة من ضمن خطط المملكة للحفاظ على صحة منسوبي التعليم من خطر الإصابة بعدوى الوباء المستجد، وهي واحدة من ضمن النجاحات الغير مسبوقة لوطن عظيم طموح تتحدث عنها لغة الأرقام وفقًا لرؤية المملكة 2030.

ومن أبرز الخدمات التعليمية التي تقدمها منصة مدرستي التعليمية:

  • إمكانية متابعة المقررت والمناهج الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة مشروحة تقنيًا بطريقة سهلة ويسيرة عن بعد من المنزل.
  • حل الواجبات أون لاين وسهولة التواصل مع المعلمين عبر المنصة.
  • تسجيل الحضور في الحصص الافتراضية البديلة عن العملية التعليمية بالمدارس.
  • تواصل أولياء الأمور مع المعلمين ومع إدارة المدرسة للتعرف على مستوى الأبناء التعليمي من خلال تقارير دورية.
  • حل الواجبات المنزلية ورفعها على منصة مدرستي لتقييم الطالب.
  • أداء الاختبارات المختلفة من خلال المنصة التعليمية مدرستي.

آلية تسجيل الدخول في منصة مدرستي

يمكن لجميع منسوبي العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية تسجيل الدخول في منصة مدرستي عبر حسابات الدخول عبر تطبيق توكلنا لكافة المستفيدين في نظام نور التعليمي، إذ أنه يظهر لأولياء الأمور قائمة تضم حسابات الأبناء، يتم الضغط من خلالها على أيقونة تتواجد بجانب اسم المستخدم، حتى يتم بعدها الحصول على الرقم السري للحساب عبر رسالة نصية على الجوال المسجل بتطبيق توكلنا والمرتبط ببوابة أبشر الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *