عشرة منتجات غذائية تطيل الشباب وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة

عشرة منتجات غذائية تطيل الشباب وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة

اعلنت الصحيفة التركية “Milliyet” عن قائمة من 10 منتجات غذائية تساعد في إطالة فترة الشباب ومكافحة الشيخوخة، حيث تضمنت هذه القائمة مجموعة من المغذيات مثل الجوز، سمك السلمون، العنب البري وغيرهم.

فوائد الجوز

يأتي الجوز في مقدمة المغذيات التي تطيل الشباب حيث يحتوي على الدهون غير المشبعة وكذلك أحماض أوميجا 3، مما يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ويؤدي تناول هذا النوع من الأسماك إلى الحفاظ على صفاء الذهن عند تقدم العمر، كذلك يحتوي على كميات مرتفعة من البروتين ومضادات الالتهابات مما يمنع ظهور علامات السن على البشرة وكذلك يقي من ظهور حب الشباب.

العنب البري

يحتوي العنب البري على مواد مضادة للأكسدة مثل البروانثوسيانين والأنثوسيانين، وتلك المواد تساعد في مكافحة الشيخوخة.

السبانخ

تحتوي السبانخ على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة وتقلل من الإصابة بمشاكل الجهاز العصبي التي تصاحب التقدم في العمر، ويحسن الرؤية ويمنع انتكاس العظام، كذلك تعتبر مفيدة لمن يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية؛ فهي تعمل على خفض ضغط الدم والمستويات العالية من الكوليسترول وتقي من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له مجموعة من الفوائد الصحية خاصة على صحة الجلد بجانب منع الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني وبعض أمراض القلب.

البروكلي

يعمل البروكلي على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي ويمنع الإصابة بالسرطان، يرجع ذلك إلى احتوائها على مركبات السلفورافان والإندول.

زيت الزيتون

زيت الزيتون له مثير من الفوائد على صحة الجلد والبشرة ويمنع الإصابة بأمراض القلب كذلك يحافظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم.

الشوكولاتة

تعمل الشوكولاتة على تحفيز استرخاء الأوعية الدموية مما بحالة على مرونتها وشبابها نتيجة احتوائها على  مركبات الفلافانول.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي لها خصائص مضادة للشيخوخة، ولها تأثير مفيد على صحة الجلد.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين سي الذي يساعد في تكوين الكولاجين بالإضافة إلى عدد من مضادات الأكسدة الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *