اخر قرارات الوزير حول انتهاء العام الدراسي 2021

اخر قرارات الوزير حول انتهاء العام الدراسي 2021

تعرب الوزارة عن امتنانها عن انتهاء العام الدراسي 2021 وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب معظم مناهجهم للعام الحالي والتي تؤهلهم بشكل جيد للمراحل الأعلي للعام المقبل، كما حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الجدال حول ما قيل من استفسارات أولياء الأمور عن حذف باقي المناهج بعد قرار إنهاء العام الدراسي الحالي لجميع المراحل، بإستثناء الشهادتين الإعدادية والثانويه العامه.

قرارات حول انتهاء العام الدراسي 2021 للمراحل الأساسية

  1. ينتهي العام الدراسي الحالي لمراحل النقل بانتهاء امتحانات شهر إبريل بنهاية الأسبوع الحالي.
  2. انه من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الابتدائي غير ملزمين بدرجات امتحانات، وليس لهم تقييمات نهائية تؤهلهم للمرحلة المقبلة للعام القادم.
  3. ومن الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي فسوف ينتهي حضورهم غدا للترم الثاني.
  4. وبالنسبه للشهادتين الاعدادية الثانوية فلن يتم حذف أي جزء من المنهج علي أن تستأنف الدراسه أونلاين.
  5. اعلان تقييم مواد المستوي الرفيع والمواد الخارجه عن المجموع بانتهاء الاسبوع الحالي.
  6. اعلان معايير المواد الخارجة عن المجموع لمرحلة الثانوية العامة بعد انتهاء اجازة عيد الفطر.
  7. لا يوجد حذف لأي أجزاء من مناهج الشهادات العامة.
  8. حسم الوزير الأمر بطلبه عدم الجدال حول ما تم نقاشه في هذه الأمور المتعلقه بانتهاء العام الدراسي وحذف أجزاء من المناهج والمواعيد المقررة لذلك، مما تم إعلانه أو لم يتم إعلانه بعد.
  9. كما أكد الدكتور طارق شوقي أنه تبقي فقد 3 اسابيع للإنتهاء من المناهج بنظام الأونلاين.

قرارات الوزير بما يخص انتهاء الدراسه للجامعات

  • أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أنه ليس هناك أى شىء جديد بالنسبة للجامعات المصرية حتى الآن.
  • وأكد المجلس على استكمال تطبيق نظام التعليم الهجين (بجمع حضور الطلبه للحرم الجامعي والتعليم الأونلاين) المعلن عنه منذ بداية جائحة كورونا، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية.
  • كما أكد أنه لا يوجد مقارنة بين التعليم الأساسي والتعليم العالي من حيث المناهج أو الحضور أو حتي عدد الطلاب، لذلك لن يتم توقف أو انهاء الدراسة الجامعية حاليا كما حدث في نظام التعليم الأساسي ، وأنه لن يتم تغيير الخطة حيث أن تغييرها سيؤدى إلى مد العام الدراسى وضمه للسنة المقبلة، وفي هذه الحاله سوف لا يوجد صيف فاصل.
  • كما أضاف أنه لن يتنازل عن أيٍ من المواد وليس لديه النية بأن يلغى مواد في الجامعة، ولا حتي حذفها.
  • وأضاف أيضا “أنه لن يكون هناك أبحاث أو تقديم أوراق بحثية بديلا عن الامتحانات”.
  • وقال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن المجلس الأعلى للجامعات يتابع نسبة الحضور ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أنه ليس من المهنية تخريج طلاب الكليات العلمية دون حصولهم على الخبرات اللازمة.
  • كما أكد في حديثه علي أنهم حريصون في المقام الأول علي صحة الطلاب وأنهم علي متابعة مستمرة بآخر التطورات، وعند الشعور بأي خطر علي الطلاب سوف يتم أخذ اجراءات عاجلة حفاظا علي سلامة الطلبة في المقام الأول.
  • وأنه من الضروري حضور الطلاب الجامعيين، مضيفا أنه ليس من المهنية تخريج طلاب الكليات العلمية دون حصولهم على الخبرات اللازمة.
  • وفي لفتة منه أنه سوف يتم تقليل زمن الجرعة العلمية لطلاب تلك الكليات ضمن خطة مواجهة كورونا.
  • وأكد أنه منح الطلاب الحق فى الحصول على إجازة إذا شعروا بأي أعراض، وهناك نسبة عالية من الاعتذار عن الامتحانات فى أحد الكليات، ولم يتم أخذ قرار حتى الآن، مؤكدا أن وضع الجامعات المصرية مطمئن ويتخزوا كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، ولا تعديل فى المناهج والامتحانات فى الجامعات وتجربة الأبحاث لم تكن مرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *