أسهل طريقة لعمل صينية كنافة بالمكسرات فى المنزل أفضل من المحلات

أسهل طريقة لعمل صينية كنافة بالمكسرات فى المنزل أفضل من المحلات

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات بسهولة بطعم أفضل من المحلات، الكنافة من أشهى وألذ الحلويات الشرقية التي دائما ما نتناولها فى شهر رمضان الكريم ودائما تعجبنا كنافة المحلات نظراً لجودتها وطعمها المميز واللذيذ، لذلك قررنا لأن نقدم لكم اليوم طريقة بسيطة جدا لعمل أحلى صينية كنافة بالمكسرات فى المنزل حرصا منا على التوفير لكم فى المال والجهد.

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات بالمنزل مثل المحلات

يعتقد البعض أن الكنافة من الحلويات التى يصعب عملها فى المنزل ودائما ما يتم شراؤها من محال الحلويات حتى لا نتعب أنفسنا فى التجهيز والإعداد لها ولكن اليوم نقدم طريقة سوف تجعلكم تصنعون صينية كنافة بسهولة دون أى مجهود وذلك بأقل الإمكانيات.

المكونات اللازمة لعمل صينية الكنافة

  • نصف كيلو كنافة.
  • نصف كوب سمن.
  • زبيب.
  • مكسرات من أي نوع تفضلونه.
  • كوب ونصف سكر.
  • نصف ليمونة.

طريقة تحضير صينية الكنافة

قبل البدء فى إعداد صينية الكنافة يفضل وضع الكنافة فى فريزر الثلاجة حتى تتجمد وذلك حتى يتم تكسيرها بسهولة ويتم عمل الشربات وذلك بوضع كوب ونصف سكر مع كوب ماء ويتم إذابته ووضع نصف ليمونة عليه ثم يتم وضعه على نار هادئة حتى يكون الشربات ويترك ليبرد.

يتم تجهيز وعاء عميق ونقوم بتكسير الكنافة ، ويتم وضع السمن عليها بعد إذابته على النار ويتم التقليب جيد باليد حتى نتأكد من أن الكنافة تشبعت بالسمن جيدا.

يتم تجهيز صينية تتسع لنصف كيلو الكنافة ثم ندهن أرضية الصينية بالسمن منعا لالتصاق الكنافة، ثم نقوم بوضع نصف الكمية فى الصينية ونقوم بفردها حتى تتساوى، ثم نضع الزبيب والمكسرات أو أي نوع من الحشوات التى تحبونها ثم نضع الكمية المتبقية من الكنافة لعمل طبقة أخرى ونتأكد من الحشوة لا تمتد لحروف الصينية وأن الكنافة تغطى الحشوة جيدا حتى لا تحترق.

يتم تسخين الفرن جيدا  وقبل أن ندخل صينية الكنافة الفرن نقوم بكبسها جيد حتى تتماسك عند التقطيع، ثم ندخلها الفرن وبعد 20 دقيقة نقوم بتشغيل شواية الفرن حتى نحمر صينية الكنافة من فوق ونتركها لمدة عشر دقائق وسوف نلاحظ أن الكنافة أصبح لونها ذهبي.

يتم سقى صنية الكنافة بالشربات وهى ساخنة ويتم تغطيتها حتى لا تنشف وتترك حتى تمتص الشربات وبذلك نكون قدمنا لكم طريقة سهلة جد لعمل صينية الكنافة وبالهنأ والشفاء لكى ولكل أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *