5 طرق لعلاج الشعر الجاف بشكل طبيعي في المنزل

5 طرق لعلاج الشعر الجاف بشكل طبيعي في المنزل

إذا كانت أطراف شعرك مجعدة وباهتة ومكسورة، فقد تحتاجين إلى تجربة حلول مختلفة للشعر الجاف بشكل طبيعي، حيث تعمل معظم مرطبات الشعر بشكل جيد ولكنها لا تدوم طويلاً؛ بالإضافة إلى ذلك قد يحتوي هذه البلسم على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالشعر على المدى الطويل، في هذا المقال نتعرف على 5 طرق لعلاج الشعر الجاف بشكل طبيعي، حيث يمكنكِ الحصول على شعر رطب ولامع ببعض المكونات الطبيعية مثل الزبادي أو العسل أو الزيت.

علاج الشعر الجاف بشكل طبيعي

يعتبر الشعر الجاف  مشكلة تواجه معظم الفتيات، لكونه يميل إلى فقدان الترطيب الطبيعي، مما يجعل مظهر الشعر جاف ومتقصف وغير جذاب، ويرجع السبب في جفاف الشعر إلى طبيعة فروة الرأس، ولكن هناك أيضًا بعض السلوكيات الخاطئة التي من الممكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وفقدان ترطيبه الطبيعي بشكل سريع، ويمكن استرجاعه إلى وضعه الطبيعي من خلال إتباع عدة وسائل عناية صحيحة وطبيعية، نستعرضها معكم في السطور التالية.

طرق لعلاج الشعر الجاف بشكل طبيعي في المنزل

1. الزبادي والعسل
تعتبر منتجات الألبان حلولًا رائعة للشعر الجاف بشكل طبيعي. الزبادي بشكل خاص غني بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات ب التي تغذي فروة الرأس من الجذور، ويعد العسل من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات، وهو عنصر يستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل بسبب خصائصه المرطبة؛ بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه لا يحتوي على أي زيت  فإنه يرطب الشعر دون أن يجعله دهنيًا جدًا لذلك فهو مفيد لجميع أنواع الشعر.

2- المايونيز للشعر الجاف

استخدام المايونيز على الشعر يساعد في ترطيبه بشكل كبير، حيث يعتبر كل من البيض والزيت من المكونات المفيدة جدًا لعلاج الشعر الجاف بشكل طبيعي، فالبيض غذاء غني بالدهون والبروتينات، لذلك فهو مرطب رائع؛ ومن ناحية أخرى، يعتبر زيت الزيتون مغذيًا للغاية ويساعد على منع تقصف أطراف الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي المايونيز على فيتامين إي الذي له خصائص مضادة للأكسدة.

3- زيت جوز الهند والصبار

ثبت في دراسات مختلفة أن زيت جوز الهند مفيد لصحة الشعر، وحمض اللوريك الذي يحتويه مشابه جدًا لبنية الشعر، وهذا يضمن أنه لا يعمل على الشعر ويمنع العناية بالشعر بشكل سيئ، ولكن من ناحية أخرى، فإن الصبار غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات ومضادات الأكسدة؛ وكلاهما يحافظ على الرطوبة الطبيعية للشعر ويمنعه من التأثر بأشعة الشمس الضارة. كما أنه بديل طبيعي لجل التصفيف.

4. الأفوكادو والموز لتحسين الشعر الجاف بشكل طبيعي
يمكننا الجمع بين نوعين من الفاكهة الغنية بالمغذيات عندما تنضج لتحسين شعرنا؛ بالإضافة إلى توفير النعومة واللمعان، وكلاهما يغذي بصيلات الشعر، فالأفوكادو غني بالفيتامينات A و B و C و E و K بالإضافة إلى العديد من المعادن؛ ومن ناحية أخرى يحتوي الموز على فيتامينات أ ، ج ، هـ ومعادن مثل البوتاسيوم والزنك.

5. زيت الزيتون وعصير الليمون
أخيرًا، يعتبر زيت الزيتون وعصير الليمون المكوّنين الآخرين اللذين يتحولان عند مزجهما إلى مزيج مثالي لشعرنا، ويغذي زيت الزيتون الشعر التالف بعمق ويصلحه؛  بالإضافة إلى ذلك، يضيف الليمون لمعانًا للشعر ويوازن كثافة الزيت في زيت الزيتون. هذا المحلول غني بمضادات الأكسدة وفعال للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *