عاجل نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة وتقديم التماس 

عاجل نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة وتقديم التماس 

نتيجة قبول الجامعات السودانية للعام 2021 قامت وزارة التعليم العالي في السودان بإعلان اقتراب ظهور نتيجة القبول في الجامعات السودانية للعام الجديد، حيث أن الوزارة أعلنت انتهائها من أداء كل الاستعدادات اللازمة وكل الإجراءات التي يجب القيام بها قبل ظهور النتيجة، كما أنه الوزارة قامت بتحديد موعد إعلان نتيجة القبول في الجامعات في يوم الخميس الذي يوافق تاريخ ٤ مارس.

نتيجة قبول الجامعات السودانية لعام 2021

  • قامت وزارة التعليم العالي في السودان بإعلان موعد ظهور نتيجة القبول في الجامعات، كما أنها قامت بتحديد طريقة عرض نتيجة الجامعات السودانية من خلال مؤتمر صحفي سيتم تجهيزه بشكل كامل، وستقوم الوزارة في هذا المؤتمر بعرض كل المعلومات والتفاصيل الخاصة بهذا الحدث.
  • كما أنها ستقوم بالإجابة على كل الاستفسارات والأسئلة التي يطرحها الطلاب بشكل مستمر بشأن القبول في الجامعات.
  • في المؤتمر الذي سيتم تجهيزه من قبل الوزارة سيتم الإعلان عن درجات القبول في كل كلية داخل الجامعات السودانية، كما أنها ستقوم بتحديد نسبة النجاح داخل الكليات، وستقوم الوزارة بعرض خطوات التقديم للدراسة في الجامعات السودانية، حيث أن التقديم الإلكتروني هو الطريقة التي اعتمدتها الوزارة للتقديم.
  • تم تحديد موعد عقد المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم العالي على أن يتم عرضه في تمام الساعة ١ ظهراً، كما أن الوزارة قامت بالإعلان عن تفاصيل هذا المؤتمر حيث أنه سيتم عقده تحت إشراف البروفيسورة انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي.

تقديم التماس نتيجة قبول الجامعات السودانية

  • قامت وزارة التعليم العالي في السودان بمنح فترة ١٠ أيام لجميع الطلاب الراغبين في تقديم طلب التماس وإعادة النظر في نتيجة القبول الخاصة به، على اعتبار أن هذه الفترة ستبدأ من يوم إعلان النتيجة للطلاب.
  • تقديم طلب الالتماس يكون في أحد مكاتب قبول الطلاب في الجامعات السودانية، حيث أنه يتوافر أكثر من ٣٥ فرع لهذا المكتب في جميع الولايات.
  • قامت وزارة التعليم العالي في السودان بالإعلان عن بدأ استقبال طلبات الطلاب للالتحاق بالجامعات السودانية في بداية الأسبوع القادم، كما أن الوزارة فتحت فرصة التقديم إلكترونياً لجميع الطلاب في جميع الدول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *