رابط نتائج قبول الجامعات السودانية برقم الاستمارة 2021 موقع التقديم الالكتروني  admission.gov.sd

رابط نتائج قبول الجامعات السودانية برقم الاستمارة 2021 موقع التقديم الالكتروني  admission.gov.sd


نتائج قبول الجامعات السودانية 2021، أعلنت وزارة التعليم السودانية نتائج قبول الجامعات السودانية برقم الهوية ورقم الاستمارة لهذا العام، الأمر الذي جعل الموقع يوجه ضغوطات كثيرة تلك الفترة من جانب الطلبة والطالبات الراغبين فى التسجيل بالجامعة، فالجامعات السودانية تحظى بأقبال كبير عليها لتميزها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية وأفضل مستوى علمي ودراسي مقدم لطلاب، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم كافة الخطوات لتقديم بالجامعة بكل سهولة ويسر.

قبول الجامعات السودانية 2021

أعلنت وزارة التعليم السودانية أن التسجيل فى الجامعات بدأ من يومين وذلك في 21 أبريل الجاري الموافقة الأثنين الماضي، موضحاً أنه يمكن الأن لجميع الطلاب التقديم لأي جامعة يرغب فيها، بناء على الشروط والمعايير التي تضعها الجامعة، وذلك حتى السابع من شهر مايو القادم.

وأكد وكيل وزارة التعليم العالي بالسودان ” سامي محمد شريف” أن الوزارة ظلت تعمل خلال الفترة الماضية حتى تمت إجازة النتيجة وإعلانها، موضحاً أن النتيجة متاحة الآن للجميع على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للقبول.

الجدير بالذكر أيضا أن مطلع مارس الماضي تم قبول ١٢٣ ألف طالب وطالبة من المرشحين للقبول بالجامعات السودانية، بموجب ٥٢% من المرشحين.

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية برقم الهوية 2021

سنوضح لكم الآن خطوات التقديم فى الجامعات السودانية، بناء على تعليمات وزارة التعليم السودانية:

  1. الدخول على موقع نتائج القبول بالجامعات السودانية admission.gov.sd
  2. اختيار نتائج الجامعات السودانية.
  3. إدخال البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح.
  4. الضغط على زر إظهار النتيجة.
  5. وسوف تظهر أمامك الان نتائج القبول بالجامعات السودانية 2021 بعد التأكد من تسديد الرسوم.

الجامعات السودانية 2021

تميزت الجامعات السودانية بحرصها الشديد على تقديم الخدمات التعليمية لطلاب والنهوض بهم لأفضل مستوى تعليمي، ونظراً للظروف التي يمر بها العالم الآن والخاصة بفيروس كورونا المنتشر فتهتم الجامعة بتوفير سبل الراحة والأمان والمحافظة على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، من خلال تقديم الخدمات التعليمية عن بعد عبر الأنترنت، كما تبلغ قيمة الدورات التدريبية التي تقدمها الجامعة فى الدبلومة المؤسسات التعليمية حوالي 300 جنية سوداني وذلك ما يعادل 27.1 دولار والتى يتم تسديدها في أى مؤسسة من المؤسسات التعليم العالي، ويجب على الطلاب بشكل مستمر مراجعة الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة لتعرف على كافة الأوراق المطلوبة والتواصل الدائم مع الجامعات السودانية، وتسديد الرسوم الخاصة بكل جامعة.

موعد التقديم لشواغر الجامعات الحكومية والأهلية

تم فتح باب التقدم لشواغر الجامعات الحكومية والأهلية فى السودان يوم الأربعاء الماضي والموافق 21 أبريل 2021، ويستمر باب التقديم مفتوح حتى 7 مايو 2021، مشيراً إلى أن التقديم سيتم عبر الموقع الالكتروني لإدارة القبول وتقويم وتوثيق الشهادات، وتتمثل رسوم التقديم على تلك الشواغر حوالي 300 جنية سوداني رسوم التقديم لشواغر على درجة دبلوم.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم موعد التقديم فى الجامعات السودانية وطريقة التقديم بالخطوات، والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلبة والطالبات فى السودان، فى انتظار تعليقاتكم واستفسارتكم الخاصة بالتقديم فى الجامعات السودانية لعام 2021 والتي سنقوم بالرد عليها فوراً الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *