التخطي إلى المحتوى

بهدف توظيف 1000 مواطن ومواطنة وفى إطار عمل «المسرعات الحكومية» التي اعلنها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين ملتقى التوظيف في القطاع المالي، وينعقد الملتقى اليوم وغدا بمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بإمارة دبي ويتم التعاون مع كل من لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي والمصرف المركزي هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية .

أهداف الملتقى ونوعية الفرص التوظيفية المتوفرة

وصرح وكيل الوزارة لشؤون التوطين ناصر الهاملي، أثناء الكلمة الافتتاحية للملتقى إنه يهدف إلى “توفير فرص وظيفية للمواطنين الباحثين عن عمل، في البنوك وشركات الصرافة وشركات التأمين وبيوت الاستثمار، موضحا إلى أن الأولوية ستُعطى للمواطنين المسجلين ضمن قواعد بيانات الوزارة، وأضاف أن “الملتقى يقدم مئات الوظائف عبر 100 منصة توظيف، توفرها الجهات المشاركة من المنشآت العاملة في القطاع المصرفي والمالي، الذي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية والذي يزخر بفرص عمل واعدة للكفاءات والكوادر الإماراتية الشابة، موضحا الهاملي إلى أن “الوزارة شريك فاعل في عمل المسرعات الحكومية، وهو يهدف إلى تحقيق المؤشرات الوطنية الخاصة بتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، ورفع نسبة المواطنين العاملين فيه إلى 50%.

الوظائف المتاحة بالمصارف والبنوك وشركات التأمين

وصرح عبد الله شطناوي مدير فرع دبي بالإنابة بتكافل الهلال  “إن 15% من العاملين بالشركة من المواطنين والمستهدف تحقيق نسبة 22% خلال عام 2017، وأوضح أن جهود الشركة في توفير الفرص الوظيفية للمواطنين لا تتوقف ولا تقتصر على معارض التوظيف، لافتاً إلى توفير مجموعة وظائف في تأمين السيارات والتأمين الصحي”.

وأعلنت أماني خالد البناي مدير التوطين في بنك الإمارات دبي الوطني “إن البنك يقدم خلال الملتقى 100 وظيفة تستهدف خريجي الثانوية العامة والبكالوريوس، ومن لديهم خبرات بنكية سابقة، من خلال عقود فورية يحصل عليها المواطنون الباحثون عن عمل”.

وقالت شيماء عبد الرحمن مستشار الموارد البشرية لشركة رويال أند ألينس للتأمين “أن الشركة توفر وظائف للشباب، المواطن الباحث عن عمل في مجالات الإدارة والحسابات وتأمين السيارات والمبيعات والاكتتاب.

فيما أشار علي درويش مدير مجموعة الموارد البشرية ببنك أبوظبي التجاري، إلى “أن البنك يوفر عدداً من الوظائف في إدارات وأقسام البنك وفقاً لمؤهلاتهم وخبراتهم”.

وأكد عبد الحكيم الحميري رئيس قسم التوطين بشركة الإمارات للصرافة، “أن الإمارات للصرافة توفر فرصاً وظيفية في إدارات خدمة العملاء والمحاسبة والسكرتارية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.