معهد الادارة العامة بالرياض وفروعه : نتائج التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة 1437-1438

معهد الادارة العامة بالرياض وفروعه : نتائج التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة 1437-1438

رابط معهد الادارة العامة بالرياض ، أعلن معهد الادارة العامة عن فتح باب التسجيل في البرامج الاعدادية، وتم نشر رابط التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة للفصل الثاني من العام 1437-1438، وتم تحديد فترة وموعد التقديم في معهد الإدارة العامة، بخلاف التنويه عن إعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية لبرنامج اللغة الانجليزية و شروط القبول ببرامج المعهد الإعدادية، وسننشر لكم رابط معهد الإدارة العامة بالرياض وفروعه وكيفية التقديم.

تحديث: اسماء المقبولين بالبرامج الاعدادية من حملة الثانوية العامة بنهاية الموضوع

أوضح المتحدث باسم معهد الإدارة، عبد العزيز الهدلق، أن بداية فتح باب التسجيل في البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامي سيبدأ من يوم غدا الأحد الموافق 19 ربيع أول 1438 ويستمر حتى 30-3-1438 هجرياً، مشيرا لكون التسجيل في رابط التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة عبر رابط موقع معهد الادارة العامة بالرياض .

رابط التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة ipa.edu.sa

أكد الهدلق، أن عملية التقديم ستتم لبرامج معهد الإداراة العامة، ستتم عبر موقع معهد الإدارة العامة الرئيسي وفروعه على شبكة الإنترنت الدولية، وتم نشر راب التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة 2016، موضحا كيفية قبول خملة الشهادة الثانوية العامة من المتقدمين.

وقال الهدلق أن عملي القبول من بين حملة الشهادة الثانوية ستتم عبر إجراء المفاضلة التنافسية بين المتقدمين لبرامج معهد الإدارة، وذلك وفقاً لنسب المكافئة وترتيب الرغبات على أساس المقاعد المتاحة، بخلاف شروط القبول بكل برنامج.

رابط التقديم في البرامج الإعدادية حملة الثانوية العامة موقع معهد الإدارة أو من رابط المعهد

طريقة احتساب النسبة المكافئة والمفاضلة بين المتقدمين

أوضح الهدلق أن عملية احتساب نسب المكافأة تتم موفقا للمعاير التالية

الطالب الحاصل على الثانوية تخصص العلوم الطبيعية تحسب نسبة المكافئة هكذا:

  •  نسبة الثانوية العامة 30% .
  •  اختبار القدرات 30%.
  • درجة الاختبار التحصيلي 40%.

الطالب الحاصل على الثانوية العامة تخصص العلوم الشرعية أو العلوم الإدارية والاجتماعية نسبة المكافئة الخاصة به تكون:

  • نسبة الثانوية العامة 40%.
  • اختبار القدرات 60%.

أضاف الهدلق أن عملية قبول أبناء الشهداء ستكون شبه نهائية ووفقاً للرغبة الأولي التي يحددها الطالب، بخلاف منحهم حق الأفضلية في اختيار البرامج والمُفاضلة .

الرابط المنشور بعالية هو نفس رابط موقع معهد الإدارة العامة وتبدأ اليوم الأحد عملية التقديم على البرامج الاعدادية لحملة الثانوية العامة ويمكنكم الدخول للموقع لتسجيل بياناتكم.

نتائج المقبولين بالبرامج الاعدادية من حملة الثانوية العامة موقع معهد الادارة العامة بالرياض

أعلن معهد الإدارة العامة عن ظهور أسماء المقبولين بالبرامج الإعدادية من حملة الشهادات الثانوية العامة ، حيث تم نشر رابط الاستعلام عن اسماء المقبولين برقم السجل المدني أو رقم الإقامة وكلمة السر من موقع نتائج معهد الإدارة العامة.

تحديث عناصر المفاضلة التي سيبنى عليها معهد الإدارة العاملة مفاضلة بين المتقدمين من حملة الثانوية العامة مشروحة بالتفاصيل عبر الروابط المبينة بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *