مكرمة رمضان 1442 معونة رمضان بأمر من الملك سلمان 1.9 مليار ريال طالع التفاصيل والمستحقين

مكرمة رمضان 1442 معونة رمضان بأمر من الملك سلمان 1.9 مليار ريال طالع التفاصيل والمستحقين

مكرمة رمضان 1442 والمعونة الرمضانية التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين كل عام تنبع من أحساس جلالته بالمواطن السعودي ، واليوم الملك سلمان أبن عبد العزيز يصدر الأمر السامي بصرف 1.9 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالصرف موعد صرف المكرمة وهو الخبر الذي أستقبله السعوديون بفرحة كبيرة، وعبر وزير الموارد البشرية عن شكره لجلالة الملك وولي عهدة على الأمر بصرف المعونة الرمضانية عبر حساب الوزارة على تويتر، تأتي هذه المعونة لتخفيف الضغط على محدودي الدخل والأسر السعودية الفقيرة، والتي ليس لها عائل بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد، والاصطلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة الآن.

معونة رمضان 1442 بأمر الملك سلمان

يحرص صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على أدخال البهجة والسرور على الشعب السعودي في شهر رمضان المبارك، وفي المناسبات الهامة ويقوم بتوجيه أوامره لصرف المساعدات في تلك الأوقات من كل عام، كي تخفف الضغط على الأسر الفقيرة نظراً لأن الشهر الفضيل يتطلب مصاريف أعلى مقارنتا بالشهور الأخرى، وهذا يدل على أحساس الملك سلمان بشعبه.

موعد صرف مكرمة رمضان 1442

تعمل الآن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمراجعة كشوف المستحقين لصرف المكرمة، ومن تنطبق عليهم شروط الصرف، وقالت مصادر داخل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الأوامر الملكية بصرف الدعم في أسرع وقت ممكن، لكي يدخل السرور والفرحة في نفوس السعوديون المستحقون للصرف.

ما هي المكرمة الملكية

هي مكرمة مليكية تصرف بأمر من الملك وهي إحدى برامج الدعم المتعددة، التي تقدمها الحكومة السعودية للفئات الأقل دخلاً داخل المملكة، تصرف المكرمة للمستفيد الأساسي والتابع بواقع 1000 ريال، للمستفيد الرئيسي و 500 ريال للتابع بهدف التيسير على المواطن الفقير خلال الشهر الفضيل، وتقدم المملكة العديد من برامج الحماية الاجتماعية من أجل تحقيق مستوى معيشه يليق بالمواطن السعودي وتوفر له حياة كريمة.

ألية صرف المكرمة الملكية 1442

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من المستفيد.
  • الضغط على زر استعلام.

ما هي شروط صرف المكرمة الملكية 1442

  1. يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومقيم بصفة دائمة داخل المملكة.
  2. يجب أن يكون المستفيد من أصحاب الدخول البسيطة وفق الشروط المحددة من وزارة الموارد.
  3. تصرف المكرمة لمن بلغ سن الشيخوخة وللمصابين بعجز كلي أو جزئي.
  4. تصرف المكرمة لكل من ليس له عائل والنساء الأرامل لسعوديين، والنساء الأجانب من زوج سعودي توفاه الله.
  5. تصرف المكرمة الملكة للأيتام وأبناء الشهداء الذين ليس لهم عائل وكل من يستحق الصرف وفق شروط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي وضعت لائحة للصرف.

تعليقات

  • محتاجه وبحاجه للمال على قرض ٣٠ الف دينار ماعندي معاش محد عندي يوفيلي حاجتي ومطلقه تكفون ساعدوني ام لخمسه اطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *