طريقة عمل عجينة البقلاوة الرمضانية الهشة المقرمشة على أصولها وسر عملها بالمنزل

طريقة عمل عجينة البقلاوة الرمضانية الهشة المقرمشة على أصولها وسر عملها بالمنزل

تعد البقلاوة من أشهى الحلويات في جميع أنحاء العالم تعتبر من الحلويات الاقتصادية، وتوجد مكوناتها في كل منزل وغير مكلفة للغاية وسهلة وسريعة التحضير، يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة الدخول إلى المطبخ وتحضيرها في دقائق وتقديم أشهى والذ طبق بقلاوة دون الخروج من المنزل إلى جانب أنها صحية وأمنة لا تحتوي على مكسبات الطعم والرائحة، ومن خلال موقعنا سوف نقوم بشرح طريقة عمل عجينة البقلاوة الرمضانية في المنزل بطريقة سهلة لحشوها بأي حشوة ترغبيها مثل المكسرات أو القشطة كما يمكن حشوها باللحمة المفرومة أو الفراخ المفروم.

طريقة عمل عجينة البقلاوة

المكونات:

  • كوب من الدقيق الأبيض.
  • اربعة اكواب من الماء كوب العجن وثلاثة للشربات.
  • كوب ونصف كبير من السكر الأبيض الناعم.
  • معلقة صغيرة من الفانيليا.
  • خميرة فورية.
  • زيت ابيض نقي وغزير.
  • جوز هند.
  • فول سوداني مجروش.
  • ثلاث معالق كبيرة من السميد.
  • أربع معالق من العسل الأبيض.

طريقة تحضير عجينة البقلاوة

  • اولا تحضير الشربات نحضر وعاء ونقوم بوضع ثلاث أكواب من الماء وكوب ونصف كبير من السكر الأبيض الناعم وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونستمر في التقليب، حتى يذوب السكر تماما قبل أن نقوم برفعه علي النار وبعد ذوبان السكر نضع الوعاء على نار هادئة.
  • يستمر وضعه على النار من سبع إلى عشر دقائق لكي نحصل علي الشربات بعد ذلك نقوم بغلق النار ونتركه يبرد ونضع أربع معالق من العسل الأبيض ونقوم بالتقليب ونضعه في الثلاجة.
  • ثانيا تحضير العجينة نحضر وعاء ونضع به كوب من الدقيق الأبيض الناعم وثلاث معالق من السميد ومعلقة صغيرة من الخميرة الفورية وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونقوم بتقليبه جيدا حتى يصبح خليطا واحدا.
  • ننزل بالماء تدريجيا ونستمر في العجن حتي نحصل علي القوام المناسب نترك العجينه مدة سبع دقائق لكي تتخمر.
  • نحضر الزيت الغزير ونضعه على نار متوسطة ونقوم بتشكيل البقلاوة ونضعها في الزيت ونتركها حتى تتحمر.
  • بعد ذلك نحضر الشربات ونضع البقلاوة به ونقوم بوضعها في طبق التقديم وتزيينها بحوزة الهند والفول السوداني المجروش.

تلجأ السيدات دائماً على شراء عجينة البقلاوة الجاهزة نظراً لضيق الوقت وسهولة التحضير، ولكن ترغب البعض منهم في صنعها في المنزل بنفس طريقة الجاهزة، ولهذا قمنا بشرح طريقة عمل عجينة البقلاوة في المنزل، والتي تعد من الأطعمة اللذيذة التي يتم حشوها حلو وحادق، والأكثر شهرة في شهر رمضان الكريم، وخاصة على السفرة المصرية.

تعتبر البقلاوة من الحلويات الأقتصادية والمشهورة في العالم العربي، والتي تعتبر شئ أساسي بعد الأفطار في شهر رمضان، ففي الشهر الكريم معروف أنه يكثر عمل الحلويات ومن ضمنها البقلاوة الشهية واللذيذة، والتي يتم حشوها بالمكسرات أو القشطة، فيمكن صنع عجينة البقلاوة اللذيذة في المنزل بدون الحاجة للقيام بشرائها من المحلات بواسطة الخطوات المرفقة.

من المعروف أن عجينة البقلاوة يتم شرائها جاهزة نظراً لسهولة حشوها وعجينتها المظبوطة، ولكن رغم هذا يتم البحث عن طريقة عمل عجينة البقلاوة في المنزل، فالكثير يفضل هذا حيث أن البقلاوة يتم تناولها بكثرة في شهر رمضان المبارك لأنها من الحلويات المفضلة لدي الكبار والصغار حيث يتم حشواها بالحلو والحادق مثل اللحمة المفرومة أو المكسرات.

البقلاوة ألذ أنواع الحلويات والتي تكون معروفة ومشهورة في جميع البلاد العربية، فهي تعد من الحلويات الشرقية ويكون لها عدد كبير من الناس يعشقها، ومن الممكن أن تكون البقلاوة صنف حلو أو حادق ولها حشوات كثيرة ومختلفة وجميعها وفي كل حالاتها تكون لذيذة وشهية، وعجينة البقلاوة تعتبر من العجائن المميزة لأن يمكن استخدامها في أكثر من وصفة غير البقلاوة، فقد تتميز بأنها رقيقة وهشة ومقرمشة، ولكن أغلب الأفراد يقومون بشرائها جاهزة من الأسواق لأنهم يجدون صعوبة في عملها.

القلاوة من ألذ الحلويات الرمضانية التي لا غني عنها، فهي يتم تناولها كل يوم في رمضان، لطعمها الرائع كما أنها من أشهر الحلويات الشرقية، ولكن عجينة البقلاوة تيواجه البعض صعوبة في صنعها في المنزل لذالك يقومون بشرائها من المحلات جاهزة، ولكن الطريقة التي ذكرناها لكم في المقال أعلاه يمكن عمل عجينة البقلاوة هشة ومقرمشة.

تعتبر البقلاوة من الحلويات السريعة والسهلة والغير مكلفة، حيث تشهد البقلاوة إقبال كثير من قبل الناس وخاصة في شهر رمضان الفضيل، فمن المعروف أن شهر رمضان يكثر فيه الحلويات بجميع أنواعها وأصنافها، والتي تعد البقلاوة واحدة منهم والأشهر في تناولها، وعليه فقد وضعنا لكم طريقة عمل عجينة البقلاوة اللذيذة بحشوة المكسرات هشة ومقرمشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *