طريقة عمل صينية الدجاج بالجبن والبطاطس 

طريقة عمل صينية الدجاج بالجبن والبطاطس 

طريقة عمل صينية الدجاج بالجبن والبطاطس، أصبحت عملية الطهو كل يوم من الأمور الشاقة لدى ربة المنزل، لذا تبحث بشكل دائم على الوجبات التي لا تستغرق الوقت والجهد، ولعل صينية الدجاج بالبطاطس من الأكلات السريعة التي لا تستغرق وقت طويل لإعدادها، كما أنها لذيذة وشهية يحبها الكبير والصغير، وتحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم، ويمكن التجديد في صينية البطاطس بالدجاج وإضافة بعض المقادير التي تجعلها لذيذة وغير تقليدية.

عمل صينية الدجاج بالجبن والبطاطس

المقادير: نصف كيلو صدور دجاج مقطع إلى مكعبات، 2 حبة بطاطس متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات، 4/3 كوب جبن شيدر، نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم، بصلة مفرومة، نصف كوب كريمة، كوب حليب، نصف كوب مرقة دجاج، 2 ملعقة كبيرة زبدة، نصف ملعقة صغيرة بهار، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، ربع ملعقة صغيرة بابريكا، ربع ملعقة صغيرة كمون، رشة جوزة الطيب.

تجهيز صينية الدجاج بالجبن والبطاطس

  • نقوم بغسل الدجاج جيداً بالخل والماء والليمون، وتوضع في مصفاة حتى تتخلص من الماء، ونقوم بغسل البطاطس أيضاً.
  • نضع وعاء به ملعقتين من الزبدة على النار حتى تسخن ثم نضيف إليها البصل المفروم مع التقليب حتى يتغير لونه ثم نضع الثوم المفروم مع التقليب.
  • نقوم بإضافة الحليب إلى البصل والثوم مع التقليب ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والكمون وجوزة الطيب، ونضيف إليهم الكريمة والجبن.
  • نستمر في تقليب الخليط حتى تزداد كثافة الخليط، ويمكن إضافة مرقة الدجاج إذا لزم الأمر.
  • في وعاء آخر نضع ملعقتين من الزبدة حتى تسخن ثم نضيف إليها الدجاج، وبعدها نضيف الثوم والبصل مع التقليب.
  • نضع الملح والفلفل الأسود والكمون والبابريكا إلى الدجاج مع التقليب ثم نضيف خليط البطاطس ونقلبهم جميعا حتى تتجانس المكونات.
  • نقوم بدهن صينية، ووضع الدجاج والبطاطس أولا ثم الكريمة على الوجة، وتوضع في الفرن لمدة 60 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *