طريقة تحضير تارت الكنافة بالشيكولاتة سهلة ومضمونة

طريقة تحضير تارت الكنافة بالشيكولاتة سهلة ومضمونة

حرصنا على تقديم طريقة تحضير تارت الكنافة بالشيكولاتة في المنزل، باعتبارها من ألذ الوصفات التي يمكنك إعدادها خلال شهر رمضان، فلا تخلو أي سفرة رمضانية من الحلويات الشرقية وبالطبع الكنافة هي ملكة الحلويات الشرقية خلال شهر رمضان، وسهلة التحضير مثلها مثل طريقة تحضير بسبوسة بالقشطة لما توفرانه من من طعم لذيذ وشهي، مرتبط بالأيام والليالي الرمضانية التي ننتظرها من العام للعام، وتقوم ربات المنازل بإعداد الكنافة بأكثر من طريقة وتحاول على قدر الإمكان أن تضيف لمستها لتسعد عائلتها بأشهى الحلويات الرمضانية التي تعد أحد الحلويات الشرقية التقليدية للشهر الكريم.

وتتميز طريقة عمل الكنافة ببساطة تحضيرها وقلة تكلفتها، مما يساعد على إمكانية إعدادها داخل كل بيت دون التمييز بين الغني والفقير، فيمكنك إعداد أشهي صينية كنافة بأقل مجهود وأقل تكلفة رغم علو الطاقة، والسعرات الحرارية عالية التي تحتوي عليها.

طريقة تحضير تارت الكنافة بالشيكولاتة

وكل ما عليك هو تحضير الكنافة عبر تفتيتها لقطع صغيرة خالية من أي تكتلات، واخلطيها مع السكر والزبدة السائلة لتضعيها في صينية فرن ويمكنك حشوها بالمكسرات أو تزينيها بالقشطة أو الكريمة أو المانجة أو النوتيلا، أو يمكنك تحميرها وتكسيرها لتعدي أجمل أكواب كنافة شهية، وسوف نقدم لكم خلال السطور الآتية أشهي وصفات الكنافة وهي تارت الكنافة بالشيكولاتة التي يعشقها الجميع.

أولاً: المقادير للكنافة

  • ربع كيلو كنافة.
  • 300 جرام شيكولاتة.
  • نصف كوب أو 115 جرام زبدة.
  • كوب كريمة حلويات سائلة.

ثانيًا: مقادير الشربات

  • 1/4 كوب سكر.
  • 3 ملاعق كبير ماء.
  • معلقة عصير ليمون.
طريقة تارت الكنافة سهلة ومضمونة
تارت كنافة بالشوكولاتة

خطوات عمل تارت الكنافة سهلة ومضمونة

  1. قومي بتفتيت الكنافة لقطع صغيرة خالية من التكتلات واخلطيها مع الزبدة السائلة.
  2. وزعي الكنافة داخل صينية فرن مدهونة بالزبدة مع الحرص علي ملء جوانب الصينية، ثم ضعيها بالفرن حتي يتحمر الوجه ويتحول للون الذهب.
  3. قومي بتحضير السيرب أو الشربات من خلال وضع السكر والماء علي النار لمدة دقيقتين، ثم ضعي الليمون وارفعيه من ع النار.
  4. اخرجي الكنافة من الفرن واسقيها بالشربات من خلال الفرشاة.

في النهاية قومي بتذويب الشكولاتة علي حمام ماء ثم صبيها علي الكنافة، وبعد أن تبرد ضعيها في الثلاجة حتي تتماسك ثم قومي بتزيينها بالمكسرات أو الفواكهة كما ترغبين، وبذلك تم الإنتهاء من أسرع طريقة تحضير تارت الكنافة في البيت أفضل الجاهزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *