برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك : طريقة تقديم برنامج الابتعاث سفير 1438 موقع وزارة التعليم

برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك : طريقة تقديم برنامج الابتعاث سفير 1438 موقع وزارة التعليم

طريقة تقديم برنامج الابتعاث سفير ، أعلنت وزارة التعليم موعد التسجيل في برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك ، ونستعرض معكم خطوات وطريقة التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي 2018، ووفقا للتخصصات المطلوبة والمعلن عنها على موقع وزارة التعليم لشؤون البعثات، وما تضمنه إعلانها عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1436 – 1440هـ، وسندرج هنا رابط طريقة تقديم برنامج الابتعاث سفير 1439.

وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات تتيح عدة منتجات إلكترونية منها برنامج سفير، سفير ، والدراسين على نفقاتهم الخاصة، وبرنامج وظيفتك بعثتك، وبرنامج تواصل، ونظام معادلة الشهادات، وسنوفر لكم توضيح بالصور حول طريقة تقديم برنامج الابتعاث سفير 1439، برنامج خادم الحرمين  وظيفتك بعثتك للابتعاث الخارجي.

استمارة تقديم برنامج الابتعاث سفير 1439

حدد موقع وزارة التعليم طريقة التقديم في برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك، حيث فعلت روابط استمارة تقديم برنامج الابتعاث 1439 بداية من يوم 10 شوال المقبل، وستحدد للتخصصات المطلوبة، وسنوضح خطوات التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وسنوفر لكم خطوات التقديم لحملة البكالوريوس كمثال ولباقي التخصصات ستكون متشابهة:

الخطوة الأولي الدخول لرابط موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1436 – 1440ه.

الخطوة الثانية يتم تحديد التخصص الذي سيتم التقديم علية مما هو متاح ومعلن عنه على الموقع، ثم الضغط على رابط الاستمارة الإلكترونية التي سيتم التقديم عليها، والتي تخص العام الماضي 1438، لحين الإعلان عن التخصصات لعام 1439 .

الخطوة الثالثة بعد تحديد التخصص وليكم البكالوريوس، سيتح لكم الموقع الاختيار ما بين التصنيفات المتاحة سواء الاستمارة الإلكترونية لحملة بكالوريوس الثانوية العامة، أو التجسير، وعند اختيار احدهما ستنتقل قائمة الموافقة على التنبيهات العامة.

الخطوة الرابعة الموافقة على التنبيهات بعد قراءتها بعناية والتعرف على الإرشادات الخاصة بعملية التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين مراعاة دقة البيانات .

الخطوة الخامسة : بعد الموافقة على التنبيهات، سيتم الانتقال لصفحة الشروط العامة للابتعاث و الشروط الخاصة بكل تخصص أو مجال دراسي، ولابد الموافقة عليه للدخول لصفحة التسجيل وتفعيل الطلب.

الخطوة السادسة: يتم التسجيل في الابتعاث والتوظيف عن طريق رقم السجل المدني، وتاريخ الميلاد، والرقم التأكيدي.

شروط تقديم برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك والتخصصات المطلوبة وأفضل 200 جامعة

للتعرف على شروط تقديم برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك 1438، بخلاف التخصصات وأفضل 200 جامعة، من الرابط المرفق أدناة

التخصصات المتاحة و رابط التقديم على الابتعاث 1438 وشروط برنامج خادم الحرمين الشريفين على موقع  وظيفتك بعثتك و تواصل

تحديث: نشرت وزارة التعليم رابط يشمل الردود على معظم الاستفسارات التي وردت حول برنامج الابتعاث الخارجي وظيفتك بعثتك

تحديث: دائرة البعثات نشرت رابط تواصل لتلقي أوراق حملة الماجستير والدكتوراه الراغبين في التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي ولم يتم قبولهم بسبب العمر ، الربط تم إرفاقه بعالية، ويمكنكم أيضا ترك استفساركم بالتعليقات وسنرد عليكم في أقرب وقت.

تحديث: الصورة المعلنة بعالية، موضح بها إعلان الخطوط الجوية السعودية عن التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين قبل أن يغلق يوم 6-4-1438 .

تحديث 26-4-2017 : حددت وزارة الصحة مواعيد التقديم وحجز موعد المقابلات الشخصية للمترشحين على برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك، ونشرت قائمة تشمل أماكن وعناوين إقامة المقابلات .

طريقة تقديم برنامج خادم الحرمين وظيفتك بعثتك

يبدأ التسجيل فبر برنامج الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس في العاشر من شهر شوال 1439، فيما حيث يتم الإعلان عن التخصصات والشروط والتطلبات للتقديم والتسجيل عبر رابط وكالة البعثات .

تعليقات

  • السلام عليكم لوسمحت عندي استفسار …الان اناخريجة ثانوي هذي السنه اقدر اطلع بعثه بس دبلوم مو بكالوريوس يعني بدرس دبلون على حساب البعثه يصير وهل مجرد ما اقدم على برنامج الابتعاث وتقبلون على طول تنزل البعثه لي ولا لازم ادرس اول ترم على حسابي بعدين تنزل البعثه لي ياريت تردون

  • الان انا ابغى اقدم لزوجتي فيالابتعاث هل ماعي اول خطوة اسويها هل اقوم واسوي الفيزا ولا اول شي اقدم على الموقع وش اسوي

  • هل يمكن يفتح بعد نتائج التحصيلي ؟ ومتى يفتح برنامج الابتعاث خادم الحرمين الشريفين الدفعة ١٢

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هل سوف يفتح التسجيل مره ثانيه وأذا كان كذالك متى لو تكرمتوا أفيدونا

    وجزاكم الله خير الجزاء

  • تم التقديم على برنامج بعثتك وظيفتك لكن هل يتم الرد من قِبل الوزارة عن طريق الايميل ؟ او لابد من متابعه الطلب عن طريق الموقع ؟
    وكيف اعرف اوقات ملتقى الابتعاث لاني حالياً مرافقه مع زوجي في امريكا ،،
    ارجو الرد ..

  • تم التقديم على البرنامج لكن متى راح يتم الرد على الطلب ! وهل لابد ادخل على الموقع واتابع الطلب او يتم التواصل عن طريق الايميل ؟ واستفسار ايضاً كيف اعرف اوقات ملتقى الابتعاث لاني حالياً في امريكا مرافقه مع زوجي ..
    ارجو الرد للاهميه ..

  • انا موظفة في القطاع الخاص هل أستقيل من عملي قبل إرسال معلوماتي؟ لأني أخشى أن أرفض في مرحلة التدقيق

  • انا توني مخلص دبلوم وتوضفت في قطاع خاص هل اقدر اسجل في برنامج الابتعاث لانو حرام اني اخسرالوضيفة علشان اسجل في البرنامج وماني عارف يجيني قبول او لا الله يعطيكم العافية اللي عنده خبره يفيدني …..

    • بخصوص شروط الاختبار والتخصصات المتوفرة فجميا استفسارات حضرتك موضحة من الروابط المرفقة…حيث يمكنك اختيار التخصص الذي ستتقدم علية ومنه سيتم إرشادك لما هو متاح وفقا لمؤهلاتك

  • عندكم خلفية متى ينتهي التقديم على البرنامج ؟ وكيف اذا انا متخرج قبل سنة مثلا , من الشروط الا يكون المتقدم موظف ما فهمت ؟ كان المفروض انتظر أكثر من سنة الى ان يبدأ تقديم البرنامج ؟ واذا على الوظيفة الحالية عادي نفصل متى ما تم قبولنا , وماهي التخصصات المطلوبة ؟ مو عارف أوصل للمعلومات هذي , أفيدوني جزاكم الله خير .

    • نعتذر عن التأخر في الرد وجميع البيانات تم توضيحا بالشرح عبر عدة روابط مرفقة

      بدأ التسجيل في ( 15/3/1438هـ ) وستغلق استمارة التسجيل الساعة الثانية عشرة ليلاٌ من يوم الثلاثاء 5/4/1438هـ حسب تقويم أم القرى.
      ألا يكون موظفا في القطاع الحكومي او القطاع الخاص…اي بدون عمل
      رابط التخصصات موضح لحضرتك مباشرة بالموضوع وتم تظليلة باللون الاحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *