طريقة عمل الكنافة زي الجاهزة بخطوات بسيطة وناجحة 100%

طريقة عمل الكنافة زي الجاهزة بخطوات بسيطة وناجحة 100%

طريقة عمل الكنافة من أشهر الوصفات التي يتم البحث عنها خلال هذا الشهر من كل عام وهو شهر رمضان المبارك، حيث تمثل الكنافة طبق رئيسي للحلويات في رمضان في كل بيت، فرغم أنها من الحلويات الشرقية المحببة لدى الكثيرين والتي يتم صنعها في جميع الأوقات، ولكن في شهر رمضان المبارك يصبح لها شعبية اكثر حيث يتم صنعها بكميات أكبر ويكون الإقبال على شرائها متضاعف، حيث تتفنن كل أم وربة منزل في تحضير هذه الحلوى بوصفات متعددة وطرق تقديم مختلفة تسعد بها عائلتها.

طريقة عمل الكنافة بالخطوات:

طريقة عمل الكنافة
طريقة عمل الكنافه

توجد عدة طرق ووصفات لتحضير الكنافة بحشوات مختلفة ولكن يعتمد نجاح الكنافة على إتباع الخطوات الصحيحة، بالإضافة إلى إتقان تحضير القطر ( الشربات ) التي يتم سقية الكنافة به عند خروجها من النار وذلك كما يلي.

مكونات الكنافة بالمكسرات:

  • كيلو كنافة.
  • كوب سمن ذائبة.
  • كوبان مكسرات محمصة ومفرومة خشن (بندق، لوز، عين جمل) ويمكن أن تكتفي ببعض السوداني المفروم خشن والزبيب وجوزة الهند كحشوة اقتصادية.
  • ربع كوب سكر أبيض.
  • معلقة قرفة مطحونة.
  • ملعقتين كبار مكسرات مطحونة.

طريقة التحضير:

  1. قومي أولاً بتجهيز شرائط الكنافة وتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم إضافة السمن وخلطها جيداً مع الكنافة، ثم إحضار صينية وقومي بدهنها بالسمن الذائب، ومن ثمة قومي بوضع طبقة من الكنافة في الصينية حتى تغطيها مع مراعاة أن يكون سمكها لا يتجاوز 1 سم فكلما كانت رقيقة كانت أفضل في النتيجة والتقديم، ولا يجب أن تكون رقيقة زيادة عن اللزوم بمعنى أن عيونك وذوقك هما الحكم في ذلك.
  2. بعد ذلك قومي بتجهيز الحشوة بخلط المكسرات جميعها مع السكر والقرفة مع العلم أن إضافة القرفة والسكر اختياري، أي أن يمكنك الاستغناء عنها حسب ما تفضلين.
  3. ومن ثمة قومي بوضع طبقة أخرى من الكنافة المدهونة بالزبدة فوق المكسرات حتى تغطيها بالكامل.
  4. وبذلك تصبح جاهزة لإدخالها الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 170 درجة مئوية ولمدة نصف ساعة، وان لم يأخذ وجها اللون الذهبي الذي تفضلينه يمكنك وضعها تحت الشواية حتى تأخذ اللون الذهبي.
  5. بعد خروجها من النار يتم سقيتها بالقطر ( الشربات ) مباشرة حتى تتشربها جيداً مع مراعاة انه يجب أن يكون القطر بارد أي بدرجة حرارة الغرفة.

طريقة عمل القطر ( الشربات ) للكنافة:

  • في وعاء على النار قومي بإضافة الماء والسكر وعصير الليمون.
  • ثم يترك على نار هادئة حتى يصبح قوامة ثقيل ويترك حتى يبرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *